النهار
الأحد 16 يونيو 2024 05:14 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

تفاصيل وكواليس مؤتمر وزارة الاتصالات الفلسطينية بشأن مشاكل القطاع نتيجة العدوان الإسرائيلي

المؤتمر الصحفي الذى عقدته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية
المؤتمر الصحفي الذى عقدته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية

انطلقت منذ قليل المؤتمر الصحفي الذى عقدته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية، بكلمة لوزير الاتصالات الفلسطينية إسحاق سدر، وسط حضور إعلامي كثيف.

وخلال المؤتمر الصحفي تحدث الوزير عن المشاكل التى يعاني منها قطاع الاتصالات فى غزة، نتيجة القصف الإسرائيل المتواصل على القطاع.

كما تحدث خلال كلمته عن الحلول المتاحة لديهم من أجل التوصل لحل لأزمة قطع الاتصالات من جانب قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، ومن بينها التنسيق مع الجانب المصري، من أجل تقوية بث الشبكات المصرية فى اتجاه الأراضى الفلسطينية، وفتح خدمة التجوال للخطوط الفلسطينية.

كما تحدث "الوزير" خلال كلمته عن حجم الخسائر التى لحقت بقطاع الاتصالات الفلسطيني، نتيجة القصف الإسرائيلي والتى أشار إلى إنها تجاوزت الـ50 بالمائة، وتحتاج لفترة طويلة لإعادة الأعمر.

حضرت جريدة النهار المصرية المؤتمر الصحفي الذى نظمته الوزارة عن طريقة تطبيق "الزووم"، بعد تلقيها دعوة رسمية من المكتب الإعلامي .

وكان وزير الاتصالات الفلسطيني إسحاق سدر قال في تصريحات إعلامية.. أن الوزارة في طور تقدير الخسائر على الأرض بالنسبة لشبكات الاتصالات، موضحًا أن أطقم الوزارة والشركات والفرق الفنية تقيم ما يمكن الاطلاع عليه من دمار على الأرض.

وأكمل أنه من الصعب أن نتحدث عن تجول الفرق الفنية لتفقد البنية التحتية مع استمرار الحرب، لذلك يجب الوصول إلى وقف إطلاق نار فوري، وفتح المجال والسبل لدخول المواد الغذائية والأدوية والأطقم الطبية إلى القطاع.

ودعا شعوب العالم والمنطقة العربية إلى وقف التعامل مع كل شركة امتنعت عن مد العون للشعب الفلسطيني في أثناء محنته، مؤكدًا أنها "أداة ضغط ناجعة لوقف التمادي الذي تنتهجه تلك الشركات".

موضوعات متعلقة