السبت 24 فبراير 2024 08:38 مـ 14 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”الداخلية” تكشف حقيقة ما تم تداوله على التواصل الاجتماعي بشأن قفز سيدة من سيارة بطريق السويس مران الزمالك جلسة لـ جوميز مع اللاعبين وتدريبات استشفائية رسميًا.. يانج أفريكانز يكتسح شباب بلوزداد برباعية ويتأهل رفقة الأهلي الحجر الزراعي: مصر استوردت 9.5 مليون طن من محصول القمح في 2022 تعليمات خاصة لـ شيكابالا في مران الزمالك استعدادا لـ أبو سليم الليبي زمالك 2008 يفوز على رأس غارب بثلاثية في بطولة الجمهورية بعد إحرازه هدفين اليوم.. نجم أستون فيلا يقترب من تحطيم رقم قياسي لمحمد صلاح خبير مائي يقترح تبطين الترع بالطمي والحشائش ” الحبيب النوبي” صفقة مشروع رأس الحكمة سيكون لها تأثير كبير على الاقتصاد القومي والاستثمار الأجنبي برلمانية: صفقة ”رأس الحكمة” تتويجاً لجهود الدولة والقيادة السياسية في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة برلمانية: صفقة رأس الحكمة بداية لجذب المزيد من الاستثمارات والقضاء فعليا على الأزمة الاقتصادية أجواء روحانية.. محافظة بورسعيد تحتفل بليلة النصف من شعبان بالمسجد العباسي

تقارير ومتابعات

بعد قرار وزارة التربية والتعليم بحظر النقاب .. ألمانيا والنرويج وكندا دول حظرته في المدارس والجامعات

حظر النقاب بالمدارس
حظر النقاب بالمدارس

في قرار رسمي وصريح من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدم ارتداء النقاب بالمدارس، مؤكدة أن غطاء الشعر للبنات ليس إجباريا وإنما اختياريا، ويشترط ألا يحجب وجهها -النقاب-، مع الإلتزام باللون الذي تختاره مديرية التربية والتعليم المختصة.

وشددت الوزارة، خلال الكتاب الدوري الخاص بالزي المدرسي، في حالة ارتداء الطالبة للحجاب، يكون ولي الأمر على علم، وبناء على رغبتها دون ضغط أو إجبار من أي شخص أو جهة غير ولي الأمر.

ووجهت الوزارة في تعليمها للمديريات التعليمية التابعة لها، بأن يتم التحقق من علم ولي الأمر بذلك.

لم تكن مصر الدولة الوحيدة التي تمنع النقاب في مؤسسات بعينها، أنما هناك دول آخرى عملت على ذلك، ومن ضمنها ألمانيا، فتم حظره بالمدارس والجامعات منذ عام 2017، وينص القانون الألماني على تغريم المخالفين بمبلغ يصل إلى 500 يورو.

أما النرويج، يتم حظر النقاب في المدارس والجامعات منذ عام 2018، ويوفع عقوبة علو المخالفين وفقًا للقانون بمبلغ يصل لـ 1000 كرونة نرويجية.

وتحظر منطقتا لومبارديا وفينيتو في إيطاليا ارتداء النقاب في المستشفيات والمؤسسات العامة، أما إسبانيا في برشلونة لا يتم ارتداءه بالمكاتب المحلية والأسواق العامة والمكتبات، وكندا تحظر في مدينة كيبك بالمدارس والمستشفيات ووسائل النقل العام.

موضوعات متعلقة