السبت 24 فبراير 2024 10:05 مـ 14 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
غياب بيلينجهام وكارفخال.. قائمة ريال مدريد الرسمية لمواجهة إشبيلية في الدوري الإسباني وزير العدل يبحث مع سفيرة البحرين في القاهرة سبل تعزيز التعاون القضائي هدى يسي : صفقة رأس الحكمة للشراكة الاستثمارية المصرية الإماراتية ..بشرة خير للاقتصاد المصرى وشهادة ثقة فى المناخ الاستثمارى البحيرة: افتتاح معرض ”أهلاً رمضان” بأرض المعارض بمدينة دمنهور حاول إنهاء حياة طليقته.. السجن المشدد 3 سنوات لـ عاطل بأسيوط محافظ كفر الشيخ: قافلة طبية مجانية في قرية «الجزار» ضمن مبادرة «حياة كريمة» محافظ القليوبية يشهد إحتفالية مديرية الأوقاف بليلة النصف من شعبان بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية وزير التربية والتعليم يترأس اجتماع مجلس إدارة المركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان بالمنوفية بالم هيلز يشعل دورى الجولف فى «عز البرد» برشلونة يكتسح خيتافي برباعية نظيفة في الدوري الإسباني ضبط عاطل لقيامه بالنصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج مصطفى محمد يشارك في فوز نانت على لوريان بالدوري الفرنسي

أهم الأخبار

وزارة التعليم تشدد على ضرورة مكافحة التنمر بين الطلاب والمدرسين

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة مكافحة جميع أشكال ظاهرة التنمر بمختلف أنواعها، سواءً بين الطلاب بعضهم البعض أو الطلاب والمعلمين، والتصدي لتلك السلوكيات الخاطئة.

وأكدت وزارة التعليم خلال الكتاب الدوري الصادر برقم 33 والخاص بوضع لوائم وتعليمات المنظمة للعام الدراسي الجديد 2024، على ضرورة تفعيل دور الأخصائي النفسي والاجتماعي في المدارس.

ووجهت الوزارة، بضرورة تصدي هؤلاء الأخصائيين لممارسة التنمر والسلوكيات الخاطئة بين الطلاب بعضهم لبعض أو المعلمين، ومحاربة جميع أشكالها، من كل الجوانب التربوية والتعليمية والصحية والنفسية.

كما نبهت الوزارة على المديريات التعليمية التابعة لها في مختلف محافظات الجمهورية، بالتأكيد على الالتزام بأحكام القرار الوزاري الصادر بشأن لائحة الانضباط المدرسي، ومتابعة المدارس لتنفيذه وحظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب، وتفعيل دور الإخصائي الاجتماعي.

موضوعات متعلقة