النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 04:44 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

فن

رسائل مؤثرة من نجوم لبنان ابرزهم ماجدة الرومي.. الذكرى الثالثة لانفجار مرفأ بيروت.. غدًا

الذكرى الثالثة لانفجار مرفأ بيروت
الذكرى الثالثة لانفجار مرفأ بيروت

غدًا الجمعة تحل الذكرى الثالثة لانفجارمرفأ بيروت التي عانت العديد من الأزمات والمعاناة النفسية المستمرة حتي الأن ونهت حياة 215 شخصا

تشدو النجمة الكبيرة اللبنانية ماجدة الرومي بأحدث أعمالها الفنية والمعبر دائما ، والتى جاءت بعنوان "عندما ترجع إلينا بيروت بالسلامة"،

كلمات الأغنية للشاعر الكبير الرحل نزار قباني، والتى كتبها قبل 40 عاما، وهي من إخراج شربل يوسف كما تم تصوير الأغنية ما بين مصر ولبنان، وصورت الأغنية المأساوي والواقع المؤلم الذي عاشه الشعب اللبناني، عقب انفجار مرفأ بيروت.

كما وجهت الرومى رسالة للسياسيين فى لبنان عبر قناة LBC اللبنانية، قائلة: ننتظر العدالة لأهالى شهداء المرفأ، منذ 3 سنوات ولم تتحقق العدالة، وتابعت: "لا أعتقد أنه ستكون هناك عدالة .. نحن مخنوقين"، مؤكدة تضامنها مع لبنان وأهالى الضحايا والذين فقدوا أبناءهم فى الانفجار والمصابين، الذين لم يجدوا اهتماما من المسئولين.

هيفاء وهبي

كانت أولى من استذكر الحادث الأليم المطربه الكبيره هيفاء وهبي التي نشرت عبر حسابها بموقع وتطبيق "انستجرام" صورة كانت فيها ترتدي فستان من اللون الأبيض، وتحمل باقة ورود وأمامها انفجار مرفأ بيروت وكتبت:" اليوم الذكرى الأولى لعيد موتك يالبنان، إتغير المنظر الي كنت شوفه من شرفة بيتي المطلة عليك يا مرفأ".

وتابعت: "كنت أوقف عالشرفة و شوف بيروت الحلوة، شوف الأضوية والناس عم تتمشى مبسوطة! هلا صار المنظر جرح ..صرت شم ريحة وجع وصرخة كل شخص فقد غالي عقلبه بالانفجار".

واضافت الفنانه هيفاء : "لكل طفل ولكل شاب ولكل صبية ولإلك يا سحر.. لكم يا ملائكة بالسما بهدي وردة بيضا متل روحكم البريئة الي ما ذنبها !! المنظر اتغير يابيروت.. بترجاكي ارجعيلنا يا حلوة اشتقنالك..ببوس إيدَك يا لبنان قاوم جبروتهم وقسوتهم ما تروح مطرح ما بدن ياخدوك.. دخيلك يا وطنّا ما إلنا غيرك ..يا سندنا و يا ضهرنا المكسور نحنا حدّك مارح نتركك لترجع توقف عإجريك، وقلّها لبيروت الي راقدة بالعناية الفائقة نحنا واقفين برّا بس عم بيقولولنا الزيارة ممنوعة.

كان قدشن المطرب الكبير راغب علامة هجوماً عنيفاً على الطبقة السياسية برسالة عبر حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: "الطبقة السياسية تتعاطى مع جريمة انفجار المرفأ وكأن الانفجار حصل فى اسرائيل وليس في بيروت! الضحايا والجرحى والمتضررون ليسوا لبنانيين ولا حتى بشر ! المحاكمة اصبحت إعلامية وكل طرف يستعمل اتباعه لإبعاد التهمة عنه. لكل يحاول تمييع وتضييع الحقيقة وإبعاد المسئولية عنه! مجرمون وقتلة".

كما وجه وقتها اللبنانى راغب علامة رسالة للشعب اللبنانى فى "ستورى" حسابه على موقع التواصل الاجتماعى إنستجرام، وعلق قائلا: "من منطقة المرفأ.. بنرجع بنعمرها بإذن الله.. وعم نرجع نعمر بيوتنا.. بيروت مابتنحنى".