النهار
الأحد 28 يونيو 2026 01:32 صـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
استنفار عاجل بالقليوبية.. المحافظ يشكل لجنة موسعة بعد ظهور تمساح بمصرف الحصافة خطة شيطانية انتهت بجثة مجهولة.. الإعدام لجامع خردة استدرج سيدة وقتلها بالقليوبية غرق صندل بأسوان.. وزيرة البيئة تكشف نتائج أولية لتحاليل المياه وتوجه باحتواء التلوث تحرك عاجل لاحتواء تداعيات غرق صندل بأسوان.. وزيرة التنمية المحلية والبيئة تتابع سحب عينات من بحيرة ناصر بعد الحادث الأخير.. هل تنجح خطة تطوير المريوطية في إنهاء سنوات من المآسي؟ نميرة نجم تهنئ مي خليل لحصولها على جائزة المرأة فى البرازيل لعام 2026 تأجيل نظر استئناف إنهاء دعوى إفلاس «المتحدة للصيادلة» إلى 22 أغسطس لإعلان عدد من البنوك والخصوم تأجيل دعوى حجب حسابات «فدوى مواهب» إلى 24 أكتوبر للاطلاع تأجيل دعوى إلغاء حظر الخمور وإغلاق البارات والملاهي في رمضان إلى 24 أكتوبر للاطلاع والرد رئيس الطائفة الإنجيلية: لا توظيف للدين في الصراعات السياسية.. ورسالتنا ترسيخ السلام والعدالة والعيش المشترك رئيس شعبة الأغذية الخاصة لـ«النهار»: نستهدف مليار دولار صادرات وتحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة المكملات الغذائية بحلول 2030 كيف تنظر إيران لاتفاق إسرائيل مع لبنان؟

فن

رسائل مؤثرة من نجوم لبنان ابرزهم ماجدة الرومي.. الذكرى الثالثة لانفجار مرفأ بيروت.. غدًا

الذكرى الثالثة لانفجار مرفأ بيروت
الذكرى الثالثة لانفجار مرفأ بيروت

غدًا الجمعة تحل الذكرى الثالثة لانفجارمرفأ بيروت التي عانت العديد من الأزمات والمعاناة النفسية المستمرة حتي الأن ونهت حياة 215 شخصا

تشدو النجمة الكبيرة اللبنانية ماجدة الرومي بأحدث أعمالها الفنية والمعبر دائما ، والتى جاءت بعنوان "عندما ترجع إلينا بيروت بالسلامة"،

كلمات الأغنية للشاعر الكبير الرحل نزار قباني، والتى كتبها قبل 40 عاما، وهي من إخراج شربل يوسف كما تم تصوير الأغنية ما بين مصر ولبنان، وصورت الأغنية المأساوي والواقع المؤلم الذي عاشه الشعب اللبناني، عقب انفجار مرفأ بيروت.

كما وجهت الرومى رسالة للسياسيين فى لبنان عبر قناة LBC اللبنانية، قائلة: ننتظر العدالة لأهالى شهداء المرفأ، منذ 3 سنوات ولم تتحقق العدالة، وتابعت: "لا أعتقد أنه ستكون هناك عدالة .. نحن مخنوقين"، مؤكدة تضامنها مع لبنان وأهالى الضحايا والذين فقدوا أبناءهم فى الانفجار والمصابين، الذين لم يجدوا اهتماما من المسئولين.

هيفاء وهبي

كانت أولى من استذكر الحادث الأليم المطربه الكبيره هيفاء وهبي التي نشرت عبر حسابها بموقع وتطبيق "انستجرام" صورة كانت فيها ترتدي فستان من اللون الأبيض، وتحمل باقة ورود وأمامها انفجار مرفأ بيروت وكتبت:" اليوم الذكرى الأولى لعيد موتك يالبنان، إتغير المنظر الي كنت شوفه من شرفة بيتي المطلة عليك يا مرفأ".

وتابعت: "كنت أوقف عالشرفة و شوف بيروت الحلوة، شوف الأضوية والناس عم تتمشى مبسوطة! هلا صار المنظر جرح ..صرت شم ريحة وجع وصرخة كل شخص فقد غالي عقلبه بالانفجار".

واضافت الفنانه هيفاء : "لكل طفل ولكل شاب ولكل صبية ولإلك يا سحر.. لكم يا ملائكة بالسما بهدي وردة بيضا متل روحكم البريئة الي ما ذنبها !! المنظر اتغير يابيروت.. بترجاكي ارجعيلنا يا حلوة اشتقنالك..ببوس إيدَك يا لبنان قاوم جبروتهم وقسوتهم ما تروح مطرح ما بدن ياخدوك.. دخيلك يا وطنّا ما إلنا غيرك ..يا سندنا و يا ضهرنا المكسور نحنا حدّك مارح نتركك لترجع توقف عإجريك، وقلّها لبيروت الي راقدة بالعناية الفائقة نحنا واقفين برّا بس عم بيقولولنا الزيارة ممنوعة.

كان قدشن المطرب الكبير راغب علامة هجوماً عنيفاً على الطبقة السياسية برسالة عبر حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: "الطبقة السياسية تتعاطى مع جريمة انفجار المرفأ وكأن الانفجار حصل فى اسرائيل وليس في بيروت! الضحايا والجرحى والمتضررون ليسوا لبنانيين ولا حتى بشر ! المحاكمة اصبحت إعلامية وكل طرف يستعمل اتباعه لإبعاد التهمة عنه. لكل يحاول تمييع وتضييع الحقيقة وإبعاد المسئولية عنه! مجرمون وقتلة".

كما وجه وقتها اللبنانى راغب علامة رسالة للشعب اللبنانى فى "ستورى" حسابه على موقع التواصل الاجتماعى إنستجرام، وعلق قائلا: "من منطقة المرفأ.. بنرجع بنعمرها بإذن الله.. وعم نرجع نعمر بيوتنا.. بيروت مابتنحنى".