الأحد 19 مايو 2024 04:01 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال في أول 10 دقائق.. إصابة علي معلول وخروجه وكريم فؤاد بدلًا منه في نهائي إفريقيا بين الأهلي والترجي

فن

رسائل مؤثرة من نجوم لبنان ابرزهم ماجدة الرومي.. الذكرى الثالثة لانفجار مرفأ بيروت.. غدًا

الذكرى الثالثة لانفجار مرفأ بيروت
الذكرى الثالثة لانفجار مرفأ بيروت

غدًا الجمعة تحل الذكرى الثالثة لانفجارمرفأ بيروت التي عانت العديد من الأزمات والمعاناة النفسية المستمرة حتي الأن ونهت حياة 215 شخصا

تشدو النجمة الكبيرة اللبنانية ماجدة الرومي بأحدث أعمالها الفنية والمعبر دائما ، والتى جاءت بعنوان "عندما ترجع إلينا بيروت بالسلامة"،

كلمات الأغنية للشاعر الكبير الرحل نزار قباني، والتى كتبها قبل 40 عاما، وهي من إخراج شربل يوسف كما تم تصوير الأغنية ما بين مصر ولبنان، وصورت الأغنية المأساوي والواقع المؤلم الذي عاشه الشعب اللبناني، عقب انفجار مرفأ بيروت.

كما وجهت الرومى رسالة للسياسيين فى لبنان عبر قناة LBC اللبنانية، قائلة: ننتظر العدالة لأهالى شهداء المرفأ، منذ 3 سنوات ولم تتحقق العدالة، وتابعت: "لا أعتقد أنه ستكون هناك عدالة .. نحن مخنوقين"، مؤكدة تضامنها مع لبنان وأهالى الضحايا والذين فقدوا أبناءهم فى الانفجار والمصابين، الذين لم يجدوا اهتماما من المسئولين.

هيفاء وهبي

كانت أولى من استذكر الحادث الأليم المطربه الكبيره هيفاء وهبي التي نشرت عبر حسابها بموقع وتطبيق "انستجرام" صورة كانت فيها ترتدي فستان من اللون الأبيض، وتحمل باقة ورود وأمامها انفجار مرفأ بيروت وكتبت:" اليوم الذكرى الأولى لعيد موتك يالبنان، إتغير المنظر الي كنت شوفه من شرفة بيتي المطلة عليك يا مرفأ".

وتابعت: "كنت أوقف عالشرفة و شوف بيروت الحلوة، شوف الأضوية والناس عم تتمشى مبسوطة! هلا صار المنظر جرح ..صرت شم ريحة وجع وصرخة كل شخص فقد غالي عقلبه بالانفجار".

واضافت الفنانه هيفاء : "لكل طفل ولكل شاب ولكل صبية ولإلك يا سحر.. لكم يا ملائكة بالسما بهدي وردة بيضا متل روحكم البريئة الي ما ذنبها !! المنظر اتغير يابيروت.. بترجاكي ارجعيلنا يا حلوة اشتقنالك..ببوس إيدَك يا لبنان قاوم جبروتهم وقسوتهم ما تروح مطرح ما بدن ياخدوك.. دخيلك يا وطنّا ما إلنا غيرك ..يا سندنا و يا ضهرنا المكسور نحنا حدّك مارح نتركك لترجع توقف عإجريك، وقلّها لبيروت الي راقدة بالعناية الفائقة نحنا واقفين برّا بس عم بيقولولنا الزيارة ممنوعة.

كان قدشن المطرب الكبير راغب علامة هجوماً عنيفاً على الطبقة السياسية برسالة عبر حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: "الطبقة السياسية تتعاطى مع جريمة انفجار المرفأ وكأن الانفجار حصل فى اسرائيل وليس في بيروت! الضحايا والجرحى والمتضررون ليسوا لبنانيين ولا حتى بشر ! المحاكمة اصبحت إعلامية وكل طرف يستعمل اتباعه لإبعاد التهمة عنه. لكل يحاول تمييع وتضييع الحقيقة وإبعاد المسئولية عنه! مجرمون وقتلة".

كما وجه وقتها اللبنانى راغب علامة رسالة للشعب اللبنانى فى "ستورى" حسابه على موقع التواصل الاجتماعى إنستجرام، وعلق قائلا: "من منطقة المرفأ.. بنرجع بنعمرها بإذن الله.. وعم نرجع نعمر بيوتنا.. بيروت مابتنحنى".