النهار
الخميس 18 يوليو 2024 04:44 مـ 12 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصر في المجموعة الثانية.. نتائج قرعة بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة ترتيب هدافي الدوري المصري قبل مواجهة الأهلي وبيراميدز بالأسماء.. إيهاب جلال يطيح برباعي الإسماعيلي نهاية الموسم ”خاص” وزارة الشباب والرياضة تعلن بدء أعمال تطوير وإنشاء 1056 مركز شباب أوباميانج لاعباً في القادسية السعودي رسمياً قادماً من مارسيليا أبو الغيط يدين اعلان الكنيست الاسرائيلي رفضه إقامة الدولة الفلسطينية سفير السعودية لدى مصر يلتقي نظيرته الكولومبية ورشة عمل «تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية GIS في حفظ وتوثيق التراث» بمكتبة الإسكندرية ندوات وورش غير تقليدية في معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب نائب وزير الصحة: البرنامج الموسع للتطعيمات يحقق نسب تغطية أعلى من 95 % وكيل الشباب والرياضة بالقليوبية يشهد ختام فعاليات برنامج ”قادة التغيير لأعضاء نادى القيادات الشبابية” هربا من الحرارة... مصرع طفل غرقا بإحدى ترع أثناء استحمامه بشبين القناطر

فن

«الناجح يرفع إيده».. أشهر 5 أغاني وثقث احتفالات الثانوية العامة

عبد الحليم  حافظ وتامر حسنى
عبد الحليم حافظ وتامر حسنى

ظهرت نتيجة الثانوية العامة، بعد ترقب الطلاب لها خلال الساعات الماضية وسط توتر ورهبة عاشها الطلاب وأولياء أمورهم، لكن يبقى للنجاح فرحة خاصة، وهى الكلمة التي حرص عدد كبير من المطربين على استخدامها في أغانيهم للأحتفال بأجواء نجاح الثانوية العامة.

"الناجح يرفع إيده"


رغم شهرة العندليب عبد الحليم حافظ بالأغاني الرومانسية، إلا أنه اهتم بتقديم أغنية من أهم وأحلي الأغاني التي عبرت عن فرحة الطلاب بالنجاح، وهي أغنية "الناجح يرفع إيده"، ورغم صدورها عام 1962، إلا أنها من أشهر الأغاني التي يحتفل بها الطلاب، وهي تأليف فتحي قورة، ألحان منير مراد، توزيع علي إسماعيل.

"من الثانوية للكلية"
وقدمت الفنانة ليلي نظمي أغنية بعنوان "من الثانوية للكلية"، من كلمات فتحي قورة، وألحان منير مراد.

"يا صم صم يا ثانوية"
انضم النجم عمرو دياب إلي القائمة بأغنية "يا صم صم يا ثانوية"، التي غناها خلال تتر مسلسل كوميدي بعنوان "مش معقول"، وهي من كلمات شوقى حجاب وألحان هانى شنودة وإخراج علوية زكى.

"كله يرقص"
من ضمن قائمة الأغاني المهمة التي عبرت عن فرحة النجاح أغنية "كله يرقص" للنجم حكيم، وهي من كلمات أمل طائر، ألحان حسن إش إش، توزيع محمد صادق.

"ونجحنا السنة دي"
في عام 2007 طرح النجم تامر حسني أغنية بعنوان "ونجحنا السنة دي" ضمن ألبوم الجنة في بيوتنا، وهي كلمات وألحان تامر حسني، توزيع جلال فهمي.