النهار
الخميس 25 يونيو 2026 01:52 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«القومي لتنظيم الإعلانات»: إلكترونيا أو ورقيا.. تعرف على إجراءات التقدم بطلب ترخيص إعلان على الطرق العامة جامعة المنوفية تدخل ضمن أفضل الجامعات عالميًا في تصنيف التايمز للاستدامة 2026 ضبط سائق نقل ثقيل لقيادته برعونة بمدينة نصر وتعريض حياة المواطنين للخطر وسط رقابة مشددة.. رئيس منطقة القليوبية الأزهرية يتابع امتحان الصرف بلجان بنها مجلس جامعة بنها الأهلية يكشف حصاد الأنشطة الطلابية وخطة التحول الرقمي بداية من الحي الحكومي.. إطلاق منظومة ذكية لاسترداد العبوات والحد من التلوث البلاستيكي ”المؤشر العالمي للفتوى” يصدر العدد (51) من نشرة «فتوى تريندز» «معلومات الوزراء»: مصر نجحت في ترسيخ مكانتها كمركز إقليمي لخدمات التعهيد أسامة قابيل: 5 أعمال يُستحب فعلها يوم عاشوراء هيئة الرقابة الإدارية توقع مذكرة تفاهم مع كوت ديفوار لتعزيز مكافحة الفساد وبناء القدرات ضبط أكثر من طن ونصف لحوم ودواجن مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بقويسنا وشبين الكوم هيئة الرقابة الإدارية توقع مذكرة تفاهم مع السلطة العليا للحوكمة الرشيدة بكوت ديفوار في مجال تبادل الخبرات

المحافظات

حملات نظافة وصيانة دورية لأعمدة الإنارة بالوحدات المحلية بالمنيا

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بجميع مراكز المحافظة، بتنظيم حملات ميدانية متنوعة، لمتابعة الحالة العامة بالشوارع والأحياء الداخلية لمنظومة النظافة العامة وإجراء أعمال الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة.

أوضح التقرير الذي تم عرضه على المحافظ جهود الوحدات المحلية، ففي مركز بني مزار تابعت الوحدة المحلية أعمال النظافة ورفع المخلفات بـقرى (الحسينية - ابو عزيز -القيس- صندفا) من نقاط تجميعها ونقلها للظهير الصحراوي، إلى جانب تنفيذ صيانة دورية لأعمدة الإنارة بقريتي (شلقام -الجرنوس) واستبدال اللمبات عالية القدرة بلمبات موفرة.

وتابعت الوحدات المحلية بمراكز (العدوة -المنيا - دير مواس – ملوى – أبوقرقاص ) أعمال النظافة ،حيث تم رفع المخلفات بدائرة بنى عامر والشيخ مسعود بالعدوة ، وقريتي ( بني حرام - تل بني عمران ) بدير مواس ،إلى جانب تنفيذ حملات نظافة مكثفة بقرى (صفط الخمار - نزلة حسين - دمشير -طوخ الخيل -البرجاية ) بمركز المنيا، وقرى ( المعصرة - تونه الجبل - نواي - ابشادات - الروضة - قلندول ) بملوى ، وقريتي (سفاى – اتليدم) بأبوقرقاص ، تم خلالها رفع المخلفات والتراكمات ونقلها للمقلب العمومي بالظهير حفاظا على سلامة وصحة المواطنين .

وفى مركزى مغاغة وسمالوط، تابعت الوحدة المحلية جهودها في رفع كفاءة منظومة النظافة حيث تم رفع المخلفات بقرى ( طنبدى - ميانه - بلهاسة ) بمغاغة، إلى جانب إزالة الأتربة والرمال الموجودة بالمدخل الشمالي بميدان زهران وعلى جانبي الطريق الدائري وحي شمال مدينة سمالوط حفاظاً على صحة المواطنين، وإضفاء المظهر الجمالي والحضاري للمدينة، وتنفيذ صيانة دورية لأعمدة الإنارة بـ "قرية طحا الاعمدة" وإصلاح وشد بعض الأسلاك المتهالكة.