السبت 1 يونيو 2024 12:04 صـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

ميركاتو الأهلي «نار».. بدأه بإمام عاشور والطريق مفتوح لـ«الأجانب»

إمام عاشور
إمام عاشور

دخل النادي الأهلي، فترة الانتقالات الصيفية الجارية، من أجل تدعيم صفوفه قبل انطلاق الموسم الجديد 2023-2024، حيث ينوي التعاقد مع أكثر من لاعب لسد العجز في الكثير من المراكز التي تحتاج للتدعيم.

وخاض الأهلي، موسمًا استثنائيًا، حقق فيه كل البطولات والأرقام القياسية، فضلًا عن تقديمه كرة أمتع بها جماهيره، تحت قيادة المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق.

وكانت أول صفقات الأهلي، في الميركاتو الصيفي، التعاقد مع إمام عاشور، من ميتيلاند الدنماركي، مقابل 3 ملايين دولار، وهي صفقة تاريخية، لكونه لاعبًا سابقًا في الزمالك.

ودعم الأهلي، صفوفه بالتعاقد مع إمام عاشور، في مركز خط الوسط، خاصة بعد رحيل حمدي فتحي لاعب الفريق إلى الوكرة القطري، حيث أثارت صفقة إمام عاشور، ضجة كبيرة، ووصفها الكثير بـ«صفقة القرن».

ويعد المغربي رضا سليم، ثاني صفقات النادي الأهلي، قادمًا من الجيش الملكي المغربي، إلا أن الصفقة لم يتم الكشف عنها رسميًا، على الرغم من إنهاء كافة التفاصيل الخاصة بها.

وتواصل الأهلي مع رضا سليم، خلال الأيام الماضية، لتدعيم صفوفه بالتحديد في مركز الجناح، وتم الاتفاق معه على كافة التفاصيل وكذلك ناديه، إلا أنه يتبقى فقط الإعلان رسميًا، والمتوقع أن يكون خلال الأسبوع الجاري.

ويحتاج الأهلي، لتدعيم مركز الهجوم، وهو ما دفعه للتفاوض مع البرازيلي جوستافو سوزا لاعب جونبك هيونداي الكوري الجنوبي، لقناعة مارسيل كولر بإمكانياته، خاصة وأنه يُصر على ضم مهاجم أجنبي.

ويتمسك سوزا بالانضمام إلى الأهلي، حيث اتفق على كافة التفاصيل مع مسؤولي الأحمر، بينما يتبقى فقط بعض الرتوش البسيطة بين الأهلي والنادي الكوري الجنوبي المقرر أن يوافق على بيع لاعبه، في الصيف.