الأحد 12 مايو 2024 07:47 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

أصغر كفيفة تؤلف موسيقى في مصر: «مقابلتي للريس أسعدت قلبي»

أصغر كفيفة تؤلف موسيقى في مصر
أصغر كفيفة تؤلف موسيقى في مصر

الحرمان من البصر مُنذ الولادة لم يكن عائقًا في طريق موهبة «جودي»، حيث أن هذه الإعاقة كانت سببًا في تميزها وتحول حياتها رأسًا على عقب من حياة عادية إلى شخصية مشهورة رغم صغر عمرها، كونها أصغر كفيفة في مصر تتميز في تأليف وعزف الموسيقى على البيانو.


«بحب الغزف والغناء وبألف موسيقى».. بدأت جودي محسن، 10 سنوات، حديثها لـ«النهار» بعبارة بسيطة لتكشف عن موهبتها التي تميزت فيها وجعلتها متفوقة على زملائها، لتعتبر صديقها التي لا تريد مفارقته آلة البيانو الأقرب لقلبها.
4 سنوات، هذا هو عمر «جودي» عندما اختارت أن تعزف على البيانو بل وتنفرد في اختيارها الموسيقى التي تقوم بعزفها عن طريق التأليف لتكون الطفلة الأشهر والأصغر من فاقدي البصر في تأليف الموسيقى التي تقوم بعزفها، لافتة:«حبيتها لما لاقيت أختي بتعزف على البيانو وكنت حابة اتعلمها واتقنها».


حالة من السعادة لا توصف للطفلة «جودي» كشفت عنها عندما قابلت سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في عدد من اللقاءات من مؤتمرات قادرون باختلاف بداية من النسخة الثانية وصولًا للنسخة الرابعة له، موضحة:«طلبت أتصور مع الريس ورحب بيا جدًا وكان إحساس مختلف وأشاد بعزفي».


«أول حد ساعدني في تحسين عزفي مستر أحمد جمال كان بيدرب أختي وقتها جربت لغاية ماحبيتها وطورت نفسي فيها».. حكت «جودي» عن بعض الصعوبات التي واجهتها في البداية حيث أنها شعرت بحالة من الشغف والحب للعزف على هذه الآلة بعد مشاهدتها لشقيقتها حتى قامت بتطوير نفسها وصولًا للمستوى الاحترافي.


«نفسي أعزف برا مصر ومثلي الأعلى عمار الشريعي».. أحلام بسيطة شرحتها الطفلة الصغيرة «جودي» عند حديثها حيث أنها تريد استكمال مشوارها الفني والعزف خارج مصر حتى تصل إلى العالمية، كما أن الأب والأم في حياة «جودي» لهما دور مهم في تشجيع والاهتمام بموهبتها كي تصل إلى المراحل التي تريدها.

موضوعات متعلقة