الخميس 16 مايو 2024 12:06 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الذكاء الإصطناعي وأثره في المجتمع في ندوة بجامعة المنوفية لطلاب الدورة رقم ”42” تربية عسكرية بمشاركة أولاد العم.. جمع الذهب الأحمر « الفراولة » في أجواء عائلية بمزارع الإسماعيلية ربط جثته بالأحجار ورماه في النيل.. المؤبد لعامل قتل رجل أعمال شهير بعد خداعه على فيسبوك بقنا « ما ينوب المخلص » .. مقتل شخص أثناء تدخله لفض مشاجرة بين زوجين بالإسماعيلية بعد إثارته الجدل.. طارق الشناوي ضيف برنامج معكم منى الشاذلي تعليم البحر الأحمر يُعلن إستعداده لإجراء إمتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية موعد مباراة مودرن فيوتشر ضد إنبي في الدوري الممتاز تعليم المنوفية: تغيير رئيس لجنة بعد تداول ورقة امتحان الجبر للشهادة الإعدادية المشاركة الأولى لطلاب الفرقة الثالتة بصيدلة المنصورة الجديدة في حلقة نقاشية عن أمراض القلب الأهلي يخوض اليوم أول مران بتونس استعداداً للترجي في ذهاب نهائي إفريقيا رئيس مدينة الغردقة يتفقد الممشى السياحي حجازي ضد شريف.. موعد مباراة الاتحاد أمام الخليج في الدوري السعودي

عربي ودولي

نائب رئيس مجلس النواب اليمني ”للنهار ” نشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي لموقفه العروبي تجاه اليمن

نائب رئيس مجلس النواب اليمني
نائب رئيس مجلس النواب اليمني

أكَّد نائب رئيس مجلس النواب اليمني "محسن علي عمر باصرة"، في تصريحات خاصة إلى صحيفة "النهار"، أن العلاقات اليمنية المصرية وطيدة وتضرب بجذورها في أعماق التاريخ، وليست وليدة اليوم، وأن مصر العروبة وقفت مع اليمن كان شمالًا أوجنوبًا، كما وقفت معه في المنعطفات التاريخية كافة، وضحت برجالها الأفذاذ الجنود البواسل الذين سكبوا الدماء الطاهرة دفاعًا عن الجمهورية اليمنية.


وقال "باصرة" إن هذا الدعم تواصل على مدار التاريخ وشمل مجالات عدة، أبرزها القروض التي قدمتها مصر لليمن، فضلًا عن البعثات التعليمية التي قدمتها القاهرة لليمن، وساهمت في تأهيل الكثير من الكوادر اليمنية بالمدارس والمعاهد والجامعات، مضيفًا: "أنا أحد طلاب البعثة المصرية في جامعة عدن كلية ناصر للعلوم الزراعيه من عام 1984الى عام 1988م في جنوب اليمن".


وأشار إلى أن استمرار الشراكة بين اليمن ومصر إلى يومنا هذا، موضحًا أن مصر العروبة كانت هي المساندة للشرعية الدستورية، والداعمة لها عبر مشاركتها في التحالف العربي الذي قادته المملكة العربية السعودية في أعقاب انقلاب الميليشيات الحوثية على الشرعية اليمنية.

وتابع: مصر لازالت شريكًا تنمويًّا وتأهيليًّا لليمن، فالعديد من الكوادر العلمية الطبية العاملة اليوم بالمستشفيات والمراكز الطبية اليمينة درست وتأهلت بالجامعات المصرية، فضلًا عن أن الكثير من القيادات العسكرية والأمنية تأهلت بالأكاديميات العسكرية المصرية.

وأفاد نائب رئيس مجلس النواب اليمني بأن مصر دعمت الشرعية اليمنية كما فتحت مدنها ومحافظاتها لابناء اليمن للعيش فيها دون إحساسهم بالغربة كأنهم في بلدهم وبين أهلهم، قائلًا: الشكر والتقدير والعرفان من كل يمني لمصر قيادة برئاسة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري للموقف العروبي الأصيل تجاه اليمن .


وصرح بأن اليمن عند تعافيه من آثار الحرب ترحب بالجمهورية المصرية، واستثماراتها لتكوين شراكة في جميع المجالات التي يختارها الشركاء المصريين، فاليمن أرضهم وبلدهم، وهم الذين نصروه وآزروه في أوقات محنته وضيقته، كما أن مصر هي من أوت اليمنيين دون قيد أو شرط، فهم الأخوة في العروبة، والقيم والإسلام.

وأكَّد أن الأيام القادمة ستشهد تطورًا للعلاقات بصورة أكبر، مشيرًا إلى أن العلاقات البرلمانية اليمنية المصرية علاقات متميزة، كما أن مواقف البلدين موحدة في البرلمانات كافة، سواء كان البرلمان الدولي أو الإسلامي أو العربي.