النهار
السبت 27 يوليو 2024 05:14 صـ 21 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

الحكومة الڤيكتورية تُكرم الفنان الهندي الشهير ”كارتيك آريان”.. تفاصيل

قررت الحكومة الڤيكتورية تكريم الفنان الهندي الشهير "كارتيك آريان" في مهرجان السينما العالمي "Melbourne Film Festival" الذي من المقرر إنعقاده إبتداءاً من 3 أغسطس وسيستمر حتى 27 أغسطس 2023.

الجدير بالذكر أن النجم البوليودي "كارتيك آريان" سيفوز بجائزة "النجم العالمي الصاعد للسينما الهندية" من قبل الحكومة الڤيكتورية في مهرجان السينما العالمي "Melbourne Film Festival" لدورته الرابعة عشر، وبحسب تصريحات إدارة المهرجان المذكور سيستلم "كارتيك" الجائزة في أمسية يوم 11 أغسطس 2023.

سيتم منح الفنان "كارتيك آريان" جائزة مهرجان السينما العالمي "Melbourne Film Festival" من قبل حاكم "ڤيكتوريا" بنفسه، تقديراً لإنجازات "كارتيك" الرائعة وتأثيره الكبير على عالم السينما الهندية.

قال "ميتو بهوميك لانج" مدير مهرجان السينما العالمي "Melbourne Film Festival" إن الفنان الهندي "كارتيك آيان" يتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة في أستراليا وهم سعداء بتكريمه، لذلك سيتم منحه الجائزة وتكريمه، حيثُ أن "كارتيك" محبوب للغاية في جميع أنحاء العالم في أستراليا والتنوع في أدائه مثير للإعجاب للغاية، كانت مساهماته في السينما الهندية في جيل الشباب إستثنائية، نحن متحمسون لتكريمه بجائزة النجم العالمي الصاعد للسينما الهندية ونتطلع إلى استضافته في هذا الحدث "بصرف النظر عن حضور الحفل السنوي، سيشارك الممثل أيضًا في جلسة "محادثة"، وسيعرض المهرجان عددًا من أفلامه ومنها "Bhool Bhulaiyaa 2" و "Satyaprem Ki Katha".

وعلى صعيد آخر يتواجد الفنان البوليودي الشهير "كارتيك آريان" حالياً في المملكة المتحدة البريطانية لتصوير فيلمه القادم "Chandu Champion" بطولة الفنانات "كاترينا كيف" و "شرادها كاپور"، للمخرج "كابير خان"، ليتم طرح الفيلم في أوائل العام القادم 2024.

يُذكر أن "كارتيك آريان" هو ممثل هندي واعد قدم العديد من الأفلام البوليودية المميزة، من أشهر أفلامه "Shehzada" و "Pati Patni Aur Vo" و "Luka Chuppi" و "Love Aaj Kal 2" و "Freddy"، وغيرهم.