الخميس 9 مايو 2024 12:45 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الهلال بالصدارة.. ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات اليوم موعد مباراة الزمالك ونهضة بركان بذهاب نهائي كأس الكونفدرالية ترتيب دوري المحترفين مرحلة الهبوط قبل مباريات اليوم محامي حسين الشحات: «الشيبي» أهان النادي الأهلي وجمهوره حول العالم قبل الواقعة وهذا كان رد فعل من موكلي محامي «الشيبي» يستشهد بمقطع فيديو ببرنامج رامز جلال أمام المحكمة بشأن اعتذار حسين الشحات وزير الصناعة يبحث مع نظيره الأردني فرص تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والصناعية بين البلدين وزيرة التعاون الدولي تبحث مع المدير القطري للبنك الأفريقي للتنمية برامج التعاون المشترك العالم كله شاهد الضرب بالصوت والصورة.. محامي «الشيبي» يطالب بتعديل القيد والوصف بالقضية من تعدي باللفظ إلي الضرب الغيابات تضرب الإسماعيلي في مواجهة الداخلية اليوم بالدوري الممتاز بسبب خلافات الجيرة.. مقتل شاب على يد مزارع بالبحيرة رشا سامي العدل تفجر مفاجأة حول ياسمين عبد العزيز والعوضي موعد مباراة باير ليفركوزن ضد روما بنصف نهائي الدوري الأوروبي

عربي ودولي

زوجة الرئيس الأمريكي تسافر إلي باريس للعودة لاتفاقية اليونسكو

جيل زوجة الرئيس الأمريكي جوبايدن
جيل زوجة الرئيس الأمريكي جوبايدن

تسافر زوجة الرئيس الأمريكي جيل بايدن إلي باريس الأسبوع المقبل من أجل عودة الولايات المتحدة إلي اتفاقية اليونسكو التي خرج منها الرئيس الأمريكي السابق الجمهوري دونالد ترامب الذي كان يعتمد في العديد من قراراته علي تخفيف الأعباء المالية الدولية التي تنفقها أمريكا علي المنظمات الدولية.

وقد طرح مؤخرا "ترامب" فكرة خروج أمريكا من "حلف الناتو العسكري" عندما يصبح رئيسا لأمريكا عام 2024 تفاديا لتورط الولايات المتحدة في الحرب التي ستشتعل في القارة الأوروبية ليقوم الرئيس الأمريكي "بايدن" الديمُقراطي بمحاولة إصدار مشروع قانون من الكونجرس يمنع أي رئيس أمريكي في المستقبل سواء ينتمي إلي الحزب الجمهوري أو الديمُقراطي الخروج من حلف الناتو العسكري إلا بعد موافقة ثلثي أعضاء الكونجرس بفرعيه الشيوخ والنواب.

وانتقدت المرشحة الجمهورية للرئاسة الأمريكية "نيكي هالي" سفر زوجة "بايدن" الديمُقراطي إلي باريس والعودة لاتفاقية اليونسكو وتعتقد "هالي" بإن السفر دعاية سياسية ليُظهر بإن الإدارة الديمُقراطية تسعي للعودة إلي المنظمات الدولية المهمة في مجالات متعددة للعالم ومنها اليونسكو التي تسعي للحفاظ علي التراث العالمي بخلاف الإدارة الجمهورية التي انسحبت منها عهد ترامب.

نيكي هالي المرشحة الجمهورية الرئاسية لعام 2024 بالانتخابات الأمريكية.