النهار
الخميس 25 يونيو 2026 01:52 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«القومي لتنظيم الإعلانات»: إلكترونيا أو ورقيا.. تعرف على إجراءات التقدم بطلب ترخيص إعلان على الطرق العامة جامعة المنوفية تدخل ضمن أفضل الجامعات عالميًا في تصنيف التايمز للاستدامة 2026 ضبط سائق نقل ثقيل لقيادته برعونة بمدينة نصر وتعريض حياة المواطنين للخطر وسط رقابة مشددة.. رئيس منطقة القليوبية الأزهرية يتابع امتحان الصرف بلجان بنها مجلس جامعة بنها الأهلية يكشف حصاد الأنشطة الطلابية وخطة التحول الرقمي بداية من الحي الحكومي.. إطلاق منظومة ذكية لاسترداد العبوات والحد من التلوث البلاستيكي ”المؤشر العالمي للفتوى” يصدر العدد (51) من نشرة «فتوى تريندز» «معلومات الوزراء»: مصر نجحت في ترسيخ مكانتها كمركز إقليمي لخدمات التعهيد أسامة قابيل: 5 أعمال يُستحب فعلها يوم عاشوراء هيئة الرقابة الإدارية توقع مذكرة تفاهم مع كوت ديفوار لتعزيز مكافحة الفساد وبناء القدرات ضبط أكثر من طن ونصف لحوم ودواجن مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بقويسنا وشبين الكوم هيئة الرقابة الإدارية توقع مذكرة تفاهم مع السلطة العليا للحوكمة الرشيدة بكوت ديفوار في مجال تبادل الخبرات

المحافظات

رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد وضع حجري أساس كنيستين بالمنيا

شهد الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، وضع حجر الأساس لكنيسة المنيا الجديدة وكنيسة زاوية سلطان، بحضور شعبي وجماهيري ومشاركة عدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة

ووجه رئيس الطائفة الإنجيلية، رسالة للعالم أجمع، قائلا: بلادنا جميلة وتتمتع بسلام ومحبة بين المصريين، ونثمن مجهودات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الجادة والمخلصة فى بناء ركائز دولة المواطنة وتأسيس دولة المساواة والعيش المشترك بمشاركة جميع المصريين.

وأضاف، رئيس الطائفة الإنجيلية: اليوم نشارك معا في وضع حجر الأساس للكنيسة الإنجيلية بالمنيا الجديدة ونصلي إلى الله أن يمنح مصرنا العزيزة السلام والمحبة.

وشارك، رئيس الطائفة الإنجيلية، خلال جولته الرعوية بصعيد مصر، في رسامة عدد من الشيوخ والشمامسة الجدد بمحافظة المنيا، في كل من الكنيسة الإنجيلية ببلنصورة والكنيسة الإنجيلية بنزلة أسمنت، والكنيسة الإنجيلية بالعوام، والكنيسة الإنجيلية بعكاكه

وهنأ الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية، جميع المرتسمين الجدد من الشيوخ والشمامسة، معبرا عن سعادته الكبيرة بمشاركته احتفالات كنائس المنيا الإنجيلية مع شعبها الإنجيلي العظيم، موجها عددًا من الرسائل الروحية، قائلا: «دورنا هو أن نسعى إلى دعوة الله، وغياب النموذج يخلق مجتمعًا مترهلًا، ونؤمن بمواجهة الشر بالخير، والتعليم هو جوهر الكنيسة التي نحلم بها والتعليم المؤسس على كلمة الله هو الذي يكوّن عقيدتنا وحياتنا، كما أن أساس التعليم اللاهوتي هو الذي يساعد الكنيسة على العبور إلى المستقبل وتربط بين كلمة الله

وتابع: «الله أعظم من تصورنا وأروع من إدراكنا، ولا ينظر إلينا الله كما ننظر إلى أنفسنا، والالتزام بالحق يجعلك مؤثرًا، والحرية من الخطية تؤدي بنا إلى الانتصار والعبور إلى المستقبل، كما أن دور الكنيسة التي نحلم بها هو أن تسعى إلى تحقيق مجتمع السماء على الأرض».