الإثنين 20 مايو 2024 02:53 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

سياحة وآثار

جهود وزارة السياحة والآثار المصرية: تعويض الحجاج وكشف حقيقة الهرم المنحني في أسبوع مليء بالفعاليات

شهدت وزارة السياحة والآثار في مصر، خلال الأسبوع الماضي، عدة فعاليات مميزة، حيث تم تعويض حجاج السياحة وتكذيب شائعات حول الهرم المنحني وإقامة جولات افتراضية في متحف المنيل.

وكان أبرز هذه الفعاليات، تساقط أحجار الهرم المنحني للملك سنفرو بمنطقة آثار دهشور، والتي تم تدعيمها بصلبات حديدية. وأكد د. مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن هذه الشائعة عارٍ تمامًا من الصحة، مؤكدًا أن الهرم آمن ويتم زيارته بشكل طبيعي.

وأوضح أن الصلبات الحديدية الموجودة بالهرم ليست جديدة، بل تم تثبيتها منذ مايو 2014، تحت إشراف المنطقة الأثرية، وذلك حفاظاً على هذا الجزء من الهرم وتدعيماً له، والتي ساهمت بشكل كبير في تحقيق الهدف المرجو منها، حيث يعد الهرم واحداً من أهم المزارات السياحية بالمنطقة الأثرية حالياً.

وأشار إلى أن الشكل المائل للهرم يعود إلى طريقة بنائه في عهد الملك سنفرو، حيث تم بناؤه من الحجارة بزوايا مائلة بالنسبة للأرض، ونظراً لارتفاعه قام المهندس بتغيير زاوية الميل لتصبح 43 درجة، مما أدى إلى ظهوره بهذا الشكل المنحني.