الإثنين 20 مايو 2024 03:35 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سكرتير عام البحيرة يتابع تلقى ملفات التصالح علي مخالفات البناء بكفرالدوار شاهيناز العقاد تدعم السينما والمواهب للسنة السادسة في مهرجان كان السينمائي الدولي المشدد 15 عاما وغرامة 200 الف جنية لسائق لاتجاره بالهيروين بشبين القناطر المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنية لعاطلين لإتجارهم في المخدرات بشبرا الخيمة تحرير 35 محضر اشغالات ومرافق بمركز أبوتيج خلال حملات لإزالة التعديات بأسيوط محافظ أسيوط يشهد الاحتفال باليوم العالمي للسلامة والصحة العامة رفع إشغالات بطريق بحيرة قارون وإزالة 3 حالات بمركز سنورس بالفيوم تعليم الفيوم يحصد المركز الرابع في المسابقة الثقافية على مستوى الجمهورية الأدب في دروب التاريخ.. ندوة ببيت الشاعر .. السبت المقبل بعد إحالة البرلمان .. النهار تنشر مشروع قانون مزاولة الصيدلة | خاص سكرتير عام البحيرة يترأس اجتماع لجنة تثمين مسار مشروع محور المحمودية بكفر الدوار محافظ القليوبية يرأس اجتماع المجلس التنفيذي لمناقشة المشروعات الجاري تنفيذها بكافة القطاعات

فن

رسميا.. نقابة الموسيقيين تقرر إلغاء حفل ترافيس سكوت لتنافيه مع عادات وتقاليد المجتمع

ترافيس سكوت
ترافيس سكوت

قال الدكتور محمد عبدالله المتحدث الرسمي بنقابة الموسيقيين، أن حفل ترافيس سكوت المقرر إقامته في الأهرامات خلال شهر يوليو الجاري لن يتم إقامته، وأن النقابة قررت إلغاء الحفل لأنه يتنافي مع عادات وتقاليد المجتمع والثقافة المصرية.

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة النقيب مصطفى كامل بيانا رسميا: تؤكد النقابة العامة للمهن الموسيقية باعتبارها الجهة المنوط بها إصدار تراخيص إقامة الحفلات الموسيقية والغنائية في مصر بالتضامن مع وزارة الثقافة المصرية ممثلة في جهاز الرقابة علي المصنفات الفنية ووزارة القوي العاملة على ضرورة وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات من الجهات المختصة على رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات، وذلك ضمانًا وحماية ًلجموع الجماهير.

وتابعت النقابة في بيانها بشأن حفل ترافيس سكوت "ومما لاشك فيه أن النقابة العامة في الأشهر الأخيرة قد رحبت بكافة ألوان الفنون والحفلات إلا أنها قد حددت شروطًا وضوابط لضمان عدم المساس بالعادات والتقاليد الموروثة للشعب المصري".

وأشارت نقابة الموسيقيين في بيانها إلى أن النقابه العامة من نسيج هذا الوطن الحبيب تعمل على استقراره وأمنه وترفض العبث بالقيم المجتمعية والعادات والتقاليد المصرية والعربية، فإنه بعد استقراء واستطلاع آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد ماورد لنقابة المهن الموسيقية ونقيبها العام ومجلس إدارتها من أنباء تصدرت محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي، تضمنت صورًا ومعلومات موثقة عن طقوس غريبة لنجم هذا الحفل، يقدمها أثناء فقرته وتسخير أدواته من أجل إقامة طقوس تتنافي مع قيمنا وتقاليدنا المجتمعية الأصيلة.


واختتمت النقابة خلال بيانها بشأن حفل مطرب الراب الأمريكي ترافيس سكوت:"لذلك قرر النقيب العام ومجلس الإدارة إلغاء الترخيص الصادر لإقامة هذا النوع من الحفلات الذي يتنافى مع الهوية الثقافية للشعب المصري.. النقيب العام مصطفى كامل والمتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية محمد عبدالله".

موضوعات متعلقة