الإثنين 13 مايو 2024 10:28 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تعرف على الجهاز الفني المعاون للإسباني مونزو مدرب منتخب مصر للطائرة الداخليك تكشف ملابسات تعدي سائق سيارة على سيدة بالقاهرة وضبطه انهيار المنظومة الصحية بقطاع غزة لعدم توفر الوقود سقوط العشرات من الشهداء والجرحى ونزوح تحت القصف الإسرائيلي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة تشهد مراسم توقيع عقد شراكة لإنشاء وإدارة وتشغيل فندقين بالقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة بالفيديو..نجوى كرم أول فنانة بالشرق الأوسط تختارها شركة meta المالكة لواتساب وانستجرام زيلنسكي : التعديل الوزاري يؤكد استعداد بوتين لحرب طويلة مع الغرب لماذا تطالب حكومة السوداني بإنهاء مهمة بعثة الأمم المتحدة في العراق؟ محمد صلاح يقود ليفربول لمواجهة أستون فيلا في الدوري الإنجليزي بعد فاصل من اللحظات اللذيذة..غادة إبراهيم تحصد لقب جديد ” عسل مصر ” الإسماعيلى يختتم استعداداته لمواجهة طلائع الجيش بالدوري ما هي الآثار المترتبة على انضمام مصر للدعوى ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية؟

منوعات

بعد استئصال حنان مطاوع لها.. أسباب تدفعك لإجراء جراحة الغدة الدرقية

أسباب جراحة استئصال الغدة الدرقية
أسباب جراحة استئصال الغدة الدرقية

خضعت الفنانة حنان مطاوع جراحة استئصال للغدة الدرقية وتحسنت حالتها الصحية بعد إجراء الجراحة، لذا في هذا الصدد هناك عدد من الأسباب الصحية التي يكون لها دورًا في استئصال الغدة الدرقية.
ما هو استئصال الغدة الدرقية؟
استئصال الغدة الدرقية هو عملية جراحية لإزالة جزء من الغدة الدرقية أو كلها، الغدة الدرقية هي غدة صغيرة ، على شكل فراشة، تقع في قاعدة العنق، كجزء من نظام الغدد الصماء ، تنتج الغدة الدرقية هرمونات تساعد في تنظيم التمثيل الغذائي في الجسم على شكل ضغط الدم ودرجة حرارة الدم ومعدل ضربات القلب.
أسباب إجراء جراحة الغدة الدرقية
قد تكون أسباب استئصال الغدة الدرقية هي زيادة حجم الغدة الدرقية أو عدم عملها بشكل صحيح أو نموها، تكون معظم حالات النمو في الغدة الدرقية حميدة، لكن بعضها قد يكون سرطانيًا، يمكن أن تسبب الأورام الحميدة أيضًا مشاكل إذا نمت بشكل كبير جدًا وعرقلت الحلق أو تحفز فرط نشاط الغدة الدرقية.
أنواع جراحة الغدة الدرقية
هناك عدة أنواع مختلفة من جراحة الغدة الدرقية:

استئصال الفص مع استئصال الفص، يزيل الطبيب حوالي نصف الغدة الدرقية، ما تبقى من الغدة الدرقية سيظل يحتفظ ببعض أو كل وظائفها.
استئصال الغدة الدرقية الجزئي مع استئصال الغدة الدرقية الجزئي، يترك الطبيب كمية صغيرة من أنسجة الغدة الدرقية للحفاظ على وظيفة الغدة الدرقية.
يصاب بعض الأشخاص الذين يخضعون لهذا الإجراء بقصور الغدة الدرقية ويحتاجون إلى علاج بديل بهرمون الغدة الدرقية مدى الحياة.
استئصال الغدة الدرقية الكلي يزيل استئصال الغدة الدرقية الكلي الغدة الدرقية وأنسجة الغدة الدرقية بالكامل يبدو أنه الإجراء المفضل عندما تكون الجراحة مطلوبة لمرض جريف أو تضخم الغدة الدرقية متعدد العقيدات، حيث أن له مزايا العلاج الفوري والدائم.
كيف يتم إجراء استئصال الغدة الدرقية؟
أثناء النوم تحت تأثير التخدير، يقوم الجراح بعمل شق فوق الغدة الدرقية لإزالة الغدة الدرقية بالكامل أو جزء منها من المحتمل أن يستغرق الإجراء حوالي ساعتين أو أكثر.