الإثنين 20 مايو 2024 09:08 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

سياسة

الجامعة العربية المفتوحة بمصر تنظم أولى ورش العمل عن كيفية كتابة ورقة بحثية وتوثيقها


نظمت الجامعة العربية المفتوحة بمصر أولى ورش عمل مركز التدريب لطلاب الماجستير والتي تناولت كيفية كتابة ورقة بحثية وتوثيقها.

وتناولت الورشة ، التي تعد الأولى لمركز التدريب برئاسة الدكتور محمود عطا الله ، أهمية الورقة البحثية وإعدادها وكتابتها بطريقة منطقية وواضحة من أجل تقديم معلومات مهمة للباحثين مصحوبة بمجموعه من القواعد والمصادر الموثوقة التي تجعلها أكثر علما وكفاءة.

كما تناولت الورشة عدة جوانب تهم الباحثين فيما يتعلق بإعداد الأوراق العلمية ونشرها، حيث هدفت إلى تعريف مفهوم البحث العلمي وأخلاقياته، ومعرفة العناصر والأسس التي تنظم عملية إعداده بالصورة الصحيحة.

وقدم المحاضر أحمد إبراهيم ، عرضا قام من خلاله بالتعريف بالبحث العلمي وأهميته والدور الذي يقوم في مختلف المجالات ، موضحا أن الثورة المعلوماتية فرضت توجهات وأفكارا تركز على أهمية ايجاد تكامل معرفي بين التخصصات العلمية المختلفة، لتطوير منظومة البحث العلمي أو ما يطلق عليه الأوراق البحثية.

وذكر أن أهداف ورشة العمل تتمثل في تقديم الدعم العلمي والفني للباحثين لتحقيق الكفاءة في كيفية كتابة الأوراق البحثية وتوثيقها وأيضا دفع البحث العلمي إلى المنفعة التطبيقية للمجتمع وزيادة عدد الأبحاث التي تخدم الإنسانية.

وتأتي هذه الورشة ضمن إطار سعي الجامعة العربية المفتوحة بمصر ومديرها الدكتور محمود أبو النصر لتنمية قدرات الباحثين وطلبة الدراسات العليا والماجستير وتعزيز مهاراتهم العلمية والبحثية، حتى يتسنى لهم إنتاج الأبحاث العلمية ذات القيمة العلمية والجودة العالية.

يعد برنامج الماجستير في تعليم اللغة الانجليزية ، كلغة ثانية ، واحدا من أفضل البرامج التي تقدمها الجامعة العربية المفتوحة فرع مصر في منطقة الشرق الأوسط حيث يوفر كثيرا من فرص العمل المحلية والإقليمية والدولية، بينما يعد البرنامج ﺑﻮاﺑﺔ ﻣﻬﻤﺔ ﻟﻠﺪراﺳﺎت اﻷﻛﺎدﻳﻤﻴﺔ في مستواها اﻷﻋﻠﻰ.

ويحصل خريجو الجامعة العربية المفتوحة فرع مصر على شهادتي ماجستير إحداها من الجامعة والأخرى من الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة وتكون حصرية.

وتقترن كلمة مفتوحة باسم الجامعة نظرا للشراكة بين الجامعة العربية المفتوحة والجامعة البريطانية المفتوحة بانجلترا والتي يحصل الطالب علي شهادة منها بالإضافة الي المناهج الدراسية ونظم الاعتماد الاكاديمي من الجامعة المفتوحة بانجلترا