النهار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 02:52 مـ 17 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ الفيوم يدشن مبادرة ”دكان الفرحة” لتوزيع 30 ألف قطعة ملابس للأسر الأولى بالرعاية مهرجان بيتزا على شواطئ مرسي علم يجذب سياح أوروبا رئيس مدينة الغردقة: الانتهاء من إضاءة شوارع عمارات الجيش تحرير عدة محاضر متنوعة خلال حملة تفتيشية على المحلات التجارية بالقصير صحة الدقهلية: 5 عمليات بمستشفي ميت سلسيل فى القافلة العلاجية الثانية القبض على قاتلة الطفلة سما بالفيوم ”عبر تقنية فيديو كونفرانس.. محافظ الدقهلية يتلقي اتصالاً من وزيرة التنمية المحلية للاطمئنان على حالة شاطئ جمصة كولر يجدد رسالته للاعبي الأهلي: الدوري مازال في الملعب ولم نحسمه رئيس جامعة المنوفية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصرى بذكرى ثورة ٢٣ يوليو رئيس جامعة الأزهر: علاقات تاريخية من المحبة تربط الأزهر الشريف وطلاب السودان اليوم.. النجمة نيكول سابا تطرح أحدث أغانيها ”الكت كاتى” مجموعة مصر.. منتخب إسبانيا الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة أوزبكستان

منوعات

عمل مساج بزيت عطري.. علاجات منزلية للتخلص من تقلصات الدورة الشهرية

تعاني النساء من تقلصات الدورة الشهرية، التي أحيانا يكون ألمها مقبولا، وأوقات أخرى يزيد الألم؛ ما يصعب القيام بالأنشطة العادية خلال هذه الأيام.

نشر موقع "إفري داي هيلث" مجموعة من المعلومات حول العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في التخلص من تقلصات الدورة الشهرية.

• تجنب الأطعمة المالحة والكافيين

يجب تجنب الأطعمة المملحة والدسمة والكافيين والكحول أثناء الحيض، وذلك لأنها تسبب احتباس الماء، والشعور بالانتفاخ، مما يزيد من آلام تقلصات الدورة الشهرية، وبدلاً من ذلك يجب تناول الفاكهة والخضروات الطازجة والأسماك الدهنية أثناء الحيض.

• شرب مزيد من الماء

كثيرا ما يساعد البقاء رطبًا في تخفيف آلام التقلصات، حيث يمكن أن يؤدي الجفاف إلى تفاقم آلام تقلصات الدورة الشهرية.

• ضمادات تدفئة

تستخدم أكياس الماء الساخن على نطاق واسع للتخلص من التقلصات، حيث تساعد الحرارة على تنشيط الدورة الدموية في منطقة البطن وتخفيف الألم.

• مساج بالزيوت العطرية

تساعد الزيوت الأساسية مثل اللافندر والورد والقرنفل والقرفة، في تخفيف التقلصات عند تدليك البطن، لكن يقترح خبراء استخدام زيت أساسي مثل جوز الهند، مع الزيت العطري؛ لزيادة تأثير التدليك على التقلصات.

• تناول الأعشاب والمشروبات العشبية

تحتوي الأعشاب الطبيعية على مركبات مضادة للتشنج يمكن أن تخفف الألم المصاحب لتقلصات العضلات التي تحدث أثناء الحيض.

• الجلوس داخل حمام ساخن

يوصي خبراء بالجلوس في حمام ماء ساخن لمدة 15 دقيقة على الأقل، حيث يمكن أن يساعد هذا في تخفيف الألم، ويمكن أيضا إضافة بضع قطرات من الزيوت العطرية أو ملح إبسوم.