الإثنين 13 مايو 2024 06:36 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
للتنقيب عن الآثار داخل منزلهم... المشدد 6 سنوات لستة أشخاص في القناطر الخيرية المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لميكانيكي لإتجاره بالمخدرات بالقناطر الخيرية حفل تكريم رئيس هيئة الدواء فرع المنوفية بحضور قيادات الهيئة و الصحة و النقابة و البرلمان تأجيل محاكمة عاطل لإتهامه بقتل شخص وشروعه في قتل آخر بشبرا الخيمه ليوليو القادم حسام حسن: ندعو الله لرؤية لاعب يستحق الانضمام لمنتخب مصر تأجيل محاكمة عاطل لإتهامه بقتل شخص وشروعه في قتل آخر بشبرا الخيمه ليوليو القادم رئيس جامعة الزقازيق يشهد اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب بسبب السحر والشعوذة.. مرافعة قوية للنيابة العامة بقضية مقتل مواطن علي يد عامل الوميتال بشبرا الخيمة وقعوا في الترعة.. غرق 3 صغار في أولى أيام إجازة نهاية العام الدراسي بقنا مدير مديرية التعليم بالمنوفية يستقبل السفير الياباني بالقاهرة البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جامعة الجلالة الأهلية الشيوخ يفتح ملف المنازعات الضريبية ومطالب بدعم الممول الملتزم واعطاءه مزايا حقيقية

منوعات

بعد إطلاقه.. تهديد «تويتر» بمقاضاة «ميتا» بسبب «threads»

تهديد تويتر بمقاضاة ميتا بسبب ثريدز
تهديد تويتر بمقاضاة ميتا بسبب ثريدز

حالة من الجدل أصبحت على الساحة الإعلامية بعد تدشين التطبيق الجديد «ثريدز»، أمس الخميس، والذي أطلقته شركة «ميتا» لينافس بقوة موقع التغريدات القصيرة «تويتر» لتحتد الأزمة بين إيلون ماسك ومارك زوكربيرج.
جذب التطبيق الجديد «ثريدز» نحو 30 مليون مشترك بعد 18 ساعة فقط من إطلاقه، حيث وصل إلى مليارات المستخدمين لتطبيق «إنستجرام».
مما تسبب في وصول الأزمة إلى أقصاها، حيث أنه في نفس يوم إطلاق «ثريدز» هددت شركة «تويتر» بشكل علني بمقاضاة شركة «ميتا بلاتفورمز»، وذلك بسبب اتهامها بارتكاب تنظيم سرقة غير قانونية بعد إطلاقها المنصة الجديدة التي تشبه كثيرًا موقع التغريدات القصيرة «تويتر».
في السياق ذاته، كتب محامي شركة «تويتر» «أليكس سبيرو» رسالة تحذيرية إلى شركة «ميتا» تم نشرها موقع «SEMAFOR» الأمريكي، كما طالب فيها باتخاذ خطوات فورية لمنع استخدام أسرار تخص المنصة.
وأوضح محامي شركة «تويتر» أن «ميتا» استعانت بموظفين سابقين في شركة إيلون ماسك، من أجل تقليد واستنساخ التطبيق.
لفت أن «ميتا» حصلت على أسرار تجارية تخص «تويتر» بشكل غير قانوني.
وفي هذا الصدد، أوضحت «ليندا ياكارينو» الرئيسة التنفيذية لموقع «تويتر» من خلال تغريدة لها أنه تم تقليد «تويتر في إشارة منها إلى موقع الرسائل القصيرة «ثريدز».