الأربعاء 8 مايو 2024 10:27 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

مسرح الطفل بالمنيا تواصل عرض مسرحية «طق طق إبن الغابة»

تتوالى فعاليات العرض المسرحي «طق طق إبن الغابة» لعروض مسرح الطفل بقصر ثقافة المنيا ضمن فعاليات الموسم المسرحي الذي تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، وتستمر عروضه حتى ٣٠ يونيو الجارى، على مسرح محافظة المنيا.

وبحضور لجنة التحكيم وهم المخرج حمدى حسين، والمخرج شاذلى فرح، والمخرج خالد ابو ضيف، د. رانيا عليوة مدير عام فرع ثقافة المنيا، ونخبة من المخرجين والمبدعين مديري الإدارات، والإعلاميين ،وجمهور المنيا محبى الفنون.

والعرض من تأليف جمال عايد،أشعار أشرف عتريس، ألحان وغناء أسامة طه، ديكور وائل درويش، استعراضات يحيى عبدالعليم، إخراج محمد حسن.

وتقدم المسرحية بأسلوب سهل ويسير للأطفال حول قيمة التعليم والقراءة والكتابة، وكيف يثقف الطفل نفسة بنفسة مع التأكيد على أن العلم مفيد في الحياة، ويعتمد العرض على فكرة الحلم الذي يتميز بها مؤلف العرض الذي يحكى عن ولد يتعلم أسلوب الحياة من البيئة المحيطة به ،وهو الغابه التي يعيش بها فيتعلم كل قيم الحياة من شجاعة جرأة وذكاء، مثال الأسد والنمر والعصفور ومختلف القيم الجميلة من كافة حيوانات الغابة فهى تهدف للقيم منها الصدق والإخلاص والانتماء لهذا الوطن الذي يعيش به، فهى تشكل وجدان الطفل وشخصيته بالحياة وكيف يتعامل مع المجتمع الذي يحيط به فيكون أنسان فعال ومنتج في مجتمعه الذي يعيش فيه

ويقدم بإشراف فرع ثقافة المنيا برئاسة د. رانيا عليوة، التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوى ومن إنتاج الإدارة العامة لثقافة الطفل، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى.