الإثنين 29 أبريل 2024 10:33 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة مدينة السادات تحتفظ بشهادة «أيزو» للعام التاسع على التوالي الأهلي يكرم «رجال الطائرة» بعد الموسم التاريخي البيت الأبيض: لا ندعم تحقيق المحكمة الجنائية الدولية مع مسؤولين إسرائيليين فينيدي جورج مديرًا فنيًا لمنتخب نيجيريا الأول ضبط 800 كيلو جرام سردين غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمنوفية ياسر إبراهيم يشارك في تدريبات الأهلي الجماعية استعدادًا للإسماعيلي الأهلي يستأنف تدريباته استعدادًا للإسماعيلي بالدوري «لا صوت يعلو فوق صوت الغذاء».. الحرب الروسية الأوكرانية توقظ العالم لأهمية الزراعة.. خبراء يعلقون المركزي: تعطيل العمل بالبنوك الأحد والاثنين المقبل بمناسبة عيد العمال ”روح السعودية” ترحب بالقادة العالميين في اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي وكيل الشباب والرياضة بالدقهلية تعقد إجتماعا موسعاً مع مديري الإدارات الداخلية والفرعية الشباب والرياضة بالدقهلية تختتم فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع

عربي ودولي

مقتل وفقدان 15 مهاجرا وإنقاذ 152 بعد غرق 3 قوارب قبالة سواحل تونس

مقتل وفقدان 15 مهاجرا وإنقاذ 152 آخرين اليوم الجمعة بعد غرق 3 قوارب قبالة سواحل تونس.

ونقلت قناة "نسمة"، صباح اليوم الجمعة، عن مصدر تونسي مسؤول، أنه توفي 3 مهاجرين أفارقة، وفقد ما لا يقل عن 12 مهاجرا آخرين، بعد غرق 3 قوارب قبالة سواحل تونس خلال محاولتهم عبور البحر المتوسط إلى إيطاليا.

ذكر فوزي الصمودي، وكيل الجمهورية التونسية والمتحدث الرسمي باسم المحكمة الابتدائية في صفاقس، أن "ما لا يقل عن 12 مهاجرا أفريقيا فقدوا وتوفي ثلاثة آخرون، بعد غرق ثلاثة قوارب قبالة تونس أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط إلى السواحل الأوروبية.

وأوضح المسؤول التونسي أن وحدات الحرس البحري في بلاده نجحت في إنقاذ 152 آخرين قبالة ساحل مدينة صفاقس.

ويذكر، أنه في شهر مارس الماضي، لقي نحو 19 مهاجرا حتفهم إثر غرق قاربهم في رحلة هجرة غير شرعية كانت متجهة إلى إيطاليا عبر البحر المتوسط أمام سواحل تونس.

وشهدت الأيام الأخيرة زيادة كبيرة في عدد قوارب الهجرة غير الشرعية المتجهة إلى إيطاليا، ووصل عدد القوارب الغارقة خلال الأيام الماضية نحو 5 قوارب، ما أسفر عن وفاة 9 أشخاص واعتبار 67 آخرين في عداد المفقودين.