الإثنين 20 مايو 2024 09:34 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

منوعات

جمع كلمة «إنسان»..حكاية سؤال حير طلاب الثانوية العامة في امتحان اللغة العربية

أدى طلاب الثانوية العامة ،اليوم الأحد امتحان مادة اللغة العربية ، وتصدر امتحان اللغة العربية مؤشرات البحث جوجل ومنصات التواصل الاجتماعي ، حيث اشتكى الطلاب من صعوبة بعض الأسئلة المُحيرة التي وردت في الامتحان اليوم.
ما جمع كلمة إنسان في امتحان اللغة العربية ؟ سؤال محير ورد في امتحان اللغة العربية ، لطلاب الصف الثالث الثانوي ، ورغم سهولة إجابته إلا أن الكثير من الطلاب وجدوا صعوبة في تحديد الإجابة الصحيحة، وبالتالي قد يسبب خسارة الدرجات، ويجعلهم يشعرون بالحيرة والارتباك.
وفي اللغة العربية، تعد كلمة «إنسان» اسم مذكر.. وفي حالة جمعها يجب تغيير حرف النون المنون إلى حرف الياء، ويكون الجمع «أناس». ولذلك، تكون الإجابة الصحيحة هي «أناس، أناسي».
كما اشتكى العديد من طلاب الثانوية العامة على صعوبة أسئلة النحو، وأنها تضمنت أجزاء غير متوقعة لم يتمكن الطلاب من حلها.
وكان قد بدأ صباح اليوم امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، في اول أيام امتحانات المواد الاساسية لطلاب الثانوية العامة 2023 ..
جدير بالذكر أن عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام يبلغ 783025 طالباً وطالبة؛ منهم 276211 طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية و391671 بشعبة علمي علوم و98658 بشعبة علمي رياضة، بالإضافة إلى 34 طالباً وطالبة بالمستشفيات، وفي مراكز التأهيل 80 طالباً، بينما وصل إجمالي عدد الطلاب بمدارس العلوم والتكنولوجيا إلى 1824، والطلاب المكفوفين إلى 255 طالباً وطالبة، موزعين في 2098 لجنة سير، وتعقد الامتحانات في لجان مؤمنة بالمدارس الحكومية.

موضوعات متعلقة