الخميس 16 مايو 2024 03:21 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”لقمة هنية” تشارك في المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية إصابة مزارع بطلق ناري على يد نجل عمومته بسوهاج.. والسبب ”أرض زراعية” مصرع تلميذ تناول طعام به مبيد حشري عن طريق الخطأ بسوهاج هل مواقف رئيس وزراء سلوفاكيا ضد أوكرانيا كانت سبباً لمحاولة أغتياله ؟ يوفينتوس بطلا لكأس إيطاليا للمرة ال15 فى تاريخه بعد الفوز بهدف نظيف على أتلانتا تكريم الكاتبة ”سميحة المناسترلى” ضمن كوكبة من المبدعين بمكتبة القاهرة الكبرى تشيلسى يفوز على برايتون 2 / 1 فى الدورى الإنجليزى ترامب يقبل مناظرة الرئيس الأمريكي بايدن قبل الانتخابات الرئاسية وبايدن يصفه بالفاشل موقع TripAdvisor: مدينة الغردقة إحدى أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زيارتها في العالم يوفنتوس يتقدم على أتلانتا بهدف نظيف فى الشوط الاول بكأس إيطاليا الشوط الاول.. المان يونايتد يتقدم بهدف نظيف على نيوكاسل تشيلسى يتقدم بهدف نظيف على برايتون فى الشوط الاول

عربي ودولي

الرئيس الأمريكي : الأسلحة النووية الروسية في بيلاروسيا قرار غير مسؤول

الرئيس الأمريكي جوبايدن
الرئيس الأمريكي جوبايدن

التهديدات النووية تلوح بأُفق النزاع الأوكراني الروسي وبعد قرار موسكو نشر صواريخ الشيطان2 النووية في أراضي حليفتها بيلاروسيا اعتبرت الولايات المتحدة القرار الروسي تصعيدا نوويا بالحرب التقليدية .

وقد وصف الرئيس الأمريكي "جوبايدن" ذلك القرار بإنه "غير مسؤول" في الوقت الراهن بينما يري الجانب الروسي بإنه يعمل علي "تساوي مُعادلة توازن القوي بين الغرب وروسيا" خاصةً وقد تواجدت بالفعل الصواريخ النووية في العديد من دول حلف الناتو ولم يتبق سوي بولندا .

التي فكر "بايدن" حولها باللجوء إلي "بند المشاركة النووية لدي دول حلف الناتو" ونشر الصواريخ النووية في بولندا المتواجدة علي الحدود الشمالية الغربية لدي روسيا .

كما يري الجانب الروسي مشاركة الدول الغربية بالفعل بالسلاح النوعي النووي بالحرب التقليدية الأوكرانية في إرسال دبابات الليوبارد2 الألمانية التي تعمل بذخائر اليورانيوم كما أرسلت نائبة وزير الدفاع البريطاني "أنابيل جولدي" اليورانيوم المُخصب إلي كييف لتصنيع القذائف النووية بالإضافة لقيام الولايات المتحدة بإرسال قذائف اليورانيوم التي تستخدمها الدبابات الأوكرانية الحالية المخترقة للدبابات الروسية وقد حذر من قبل عراب السياسية الأمريكية "هنري كيسنجر" من تحول النزاع الأوكراني إلي حرب عالمية ثالثة نووية ودعا إلي تحقيق الشروط الروسية إنه لإنهاء الحرب وتفاديا للنزاع الدولي .