الإثنين 20 مايو 2024 01:00 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

ساعة عبر ”فيديو كونفرانس”.. كواليس جلسة تجديد حبس قتلة ”طبيب الساحل”

المجني عليه
المجني عليه

طبيب الساحل .. شاب يدعى "أسامة.ت"، يبلغ من العمر 35 عامًا ويعمل كطبيب عظام بإحدى المستشفيات الشهيرة بالقاهرة، وحقق حلم والديه بامتلاك عيادته الخاصة إلا أنه لم يعلم أنه سيدفن داخل العيادة.

اكتشفت الأجهزة الأمنية جثة الشاب بعد دفنها بـ10 أيام، وخلال ساعات سقط 3 متهمون في قبضة المباحث واعترفوا بقتلهم المجني عليه بعد تخديره لمساومته على أمواله، ثم دفنه بعدما اكتشفوا أنه أصيب بأزمة قلبية جراء المخدر والمسكنات التي أرغموه على تناولها.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم، مثل المتهمون الثلاثة أمام قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، عبر تقنية "فيديو كونفرانس"، ليتم تجديد حبسهم لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

واستمرت جلسة تجديد الحبس لمدة ساعة واحدة، أنكرت فيها المتهمة الثانية التهم المنسوبة إليها مؤكدةً أنها لم تخطط لقتل المجني عليه إنما حاولت تخديره لمساومته على أموال، بينما اعترف المتهمان الأول والثالث تفصيليًا بارتكاب الواقعة.

وأوضح المتهم الأول، إنه كان يمر بضائقة مالية نظرًا لإدارته عيادتين بالساحل والوراق وعلم أن المجني عليه محتفظ بعملات أجنبية فقرر مساومته عليها، ناكرًا زواجه من المتهمة الثانية وردد: "مكنتش متجوزها".

وأشار، إلى أنه بعدما أزهق روح المجني عليه ذهب لأقرب محل أدوات بناء وأخبر مالك المحل أنه يريد أسمنت بسبب مشكلة في دورة المياة، ليعرض عليه الأخير أن يذهب معه أحد العمال إلا أنه رفض لكي لا تنكشف جريمته.

بينما قال المتهم الثالث، إنه الذراع اليمنى للمتهم الأول - صديق الطبيب - ويعمل تمارجي بعيادته ويوم الواقعة طلب منه أن يساعده في دفن صديقه بعد قتله داخل العيادة.