الإثنين 20 مايو 2024 11:20 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الأمير ”هاري” وزوجته ”ميجان”يتغيبون عن عيد ميلاد الملك البريطاني

الأمير هاري وزوجته ميجان
الأمير هاري وزوجته ميجان

تقليد رفع الراية البريطانية هو تقليد ملكي في الإمبراطورية البريطانية منذ القرن السادس عشر وتخرج فرق من الجيش البريطاني بالشوارع والميادين الرئيسية في لندن رافعين العلم البريطاني وكانت المناسبة الملكية الأخيرة التي حضرها الأمير هاري المتنازل عن ألقابه الملكية في مايو الماضي عند تتويج الملك تشارلز الثالث ملكا علي إنجلترا .

وكان يتساءل الجميع عن حضور "هاري" من عدمه الذي حضر في الصفوف الخلفية لكنيسة "وستنمستر" باحتفال تتويج والده ولاحظ الشعب البريطاني تغيب الأمير"هاري" عن "صورة الشُرفة" للعائلة الملكية وهي تقليدا ملكيا يُعبر عن أفراد العائلة الملكية المُستقبلية سواء ولي العهد البريطاني وهو الأمير "ويليام" الشقيق الأكبر لهاري أو حتي أحفاد العائلة .

والاحتفال الأخير بعيد ميلاد "تشارلز السبعين" بالسبت القادم لم يتلقِ هاري وزوجته ميجان دعوة رسمية لحضور الاحتفال السبت القادم وقد رحل "هاري" وتنازل عن ألقابه الملكية بعد مشكلات العنصرية التي تعرضت لها زوجته ميجان صاحبة البشرة الملونة السمراء أثناء تواجد الملكة إليزابيث الثانية علي قيد الحياة .

وقد خرج "هاري" مع المذيعة الأمريكية الشهيرة " أوبرا وينفري " مُتحدثا عن المعاناة التي عاشها ودفع شقيقه الأكبر ويليام لهاري علي الأرض بسبب الخلافات العائلية وكانت هي المرة الثانية التي "بكي" بها هاري في حياته بعد المرة الأولي في وفاة والدته "الأميرة ديانا" .

ونظرا لكل تلك المشكلات العائلية تنازل هاري عن ألقابه الملكية ورحل مع زوجته ميجان المُمثلة الأمريكية إلي كندا ليعيش حياة سعيدة مع ابنتهم بعيدا عن الأضواء .