الجمعة 26 أبريل 2024 08:48 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

كان حلمي أشتغل مع يوسف شاهين وبعض أعماله مش مفهومة.. أبرز تصريحات أحمد وفيق

أحمد وفيق
أحمد وفيق

حل الفنان أحمد وفيق ضيفًا على أحد البرامج التليفزيونية، وتحدث خلال اللقاء عن تفاصيل بداية مشواره الفني، وتعاونه مع المخرج يوسف شاهين.

نستعرض لكم أبرز تصريحات أحمد وفيق :

- بحب أتواصل مع الجمهور ومش بكلمهم من فوق.

- اللي كان هيعمل بطولة فيلم سكوت حنصور هو الأستاذ أحمد زكي، وهو اللي كان البطل، لكن اختلف مع المخرج يوسف شاهين، ووقتها كان أحمد زكي يقدم فيلم السادات.

- المخرج يوسف شاهين عبقري في الكادر والزوايا، وكان من أحلامي أن أشتغل معاه.

- في بداية مشواري الفني كنت خجولا جدا لدرجة أن يوسف شاهين كان يقول إني بخبط على الثلاجة قبل أن أفتحها، وأطلق علي لقب الفلاح لأنني معتز بالريف، وقال لمنتقدي سكوتي دا هيكون عفريت.

- عدم فهم بعض الناس لأفلام يوسف شاهين يرجع إلى تلك المرحلة من أفلامه التي تتحدث عن الذاتية، وبعض أفلامه مش مفهومة.

- يوسف شاهين قال لي اقرأ اسكريبت فيلم سكوت هنصور، فيه دورين هتلعب واحد فيهم وسابني وخرج وشوية دخل خالد يوسف قال لي مبروك هتبقى بطل الفيلم "وكنت بحسبه بيهرج وقلتله هنهرج"، وقالي أنت بطل الفيلم وفيه إجماع على اختيارك.

- كنت رخم وخجول في بداياتي وكلمني أستاذ خالد يوسف وقال لي يوسف شاهين عاوزك وكان وقتها بيعملوا فيلم المصير، ورشحوني للبطولة وقام خالد النبوي بأداء الدور وهو من أهم الممثلين في الوطن العربي، ولكن حزنت.

- كنت أتمنى أن أعود المسرح لذلك شاركت فيه وليس هدفي المال ولكنني لم انسجم وأعتقد أن المسرح الخاص ممكن ألاقي فيه نفسي أكثر، رغم حبي لمسرح الدولة ولكن يغلب عليه الروتين، وتظل اللوائح أمر يعوق المرونة.

موضوعات متعلقة