الخميس 28 مارس 2024 11:20 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

سياحة وآثار

السبت المقبل.. انطلاق رحلات ”مصر للطيران” لنقل الحجاج إلى الأراضي السعودية

حجاج على متن رحلات مصر للطيران
حجاج على متن رحلات مصر للطيران

تنطلق رحلات شركة مصر للطيران لنقل حجاج بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج للموسم الحالي 1444هجريا حيث تشغل الناقلة الوطنية مصر للطيران جسرها الجوى لموسم الحج إلى مطارى جدة والمدينة المنورة من مبنى المواسم بمطار القاهرة الدولي، بينما تشغل الخطوط السعودية رحلاتها لنقل الحجاج من مبنى ٢ بالمطار.

وقد أنهت سلطات مطار القاهرة الدولي استعداداتها لبدء انطلاق تشغيل رحلات الحج للموسم الجارى 1444هجريا السبت المقبل، حيث تبدأ شركة مصر للطيران إطلاق أولي رحلاتها من مبني الرحلات الموسمية يوم السبت الموافق 10 يونيو إلى المدينة المنورة وجدة، لنقل أفواج حجاج القرعة والتضامن.

ومن المقرر أن يشهد وزير الطيران محمد عباس حلمى والمهندس يحى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران انطلاق الرحلات الأولي لنقل الحجاج في احتفال سنوى يقام بهذه المناسبة داخل الصالة الموسمية المخصصة لرحلات مصر للطيران المتوجهة إلى الأراضي السعودية ، ومن المقرر أن يقوم وزير الطيران ورئيس مصر للطيران بتوزيع التذاكر المجانية والهدايا العينية لعدد من الحجاج المسافرين علي رحلات الشركة.

وكانت مصرللطيران قد أعلنت عن تشغيل جسر جوي من مطار باماكو عاصمة دولة مالي مباشرة إلي مطار المدينة المنورة لنقل 7400حاج من حجاج دولة مالي علي متن 24 رحلة خاصة.

وتستمرهذه الرحلات في مرحلة الذهاب حتي ١٨ يونيو الحالي، على أن تبدأ مرحلة العودة من مطار جدة مباشرة إلي مطار باماكو اعتبارا من ٣ يوليو القادم.

كما وقعت مصر للطيران عقدا مع الخطوط الجوية الفلسطينية لتشغيل رحلات طيران خاصة في مرحلة الذهاب بخط سير القاهرة / جدة وفي مرحلة العودة بخط سير المدينة المنورة / القاهرة لنقل 2915 حاجا فلسطينيا خلال شهري يونيو ويوليو 2023.

فيما أطلقت منذ أيام الخطوط الجوية السعودية تشغيل رحلاتها لنقل الحجاج من مطاري القاهرة وبرج العرب الدوليين لسفر حجاج هذا العام إلى السعودية لأداء مناسك الحج حيث بدأت رحلات سفر الحجاج من 21 مايو، وتستمر إلي 22 يونيو، على أن تبدأ رحلات عودة الحجاج اعتبارا من 2 يوليو، ويكون آخر موعد لعودة الحجاج 2 أغسطس.

ومن جانبها، أعلنت شركة ميناء القاهرة الجوى برئاسة المحاسب مجدي إسحاق، حالة الطوارئ داخل صالات السفر والوصول استعدادا لانطلاق رحلات الحج لهذا العام، وخاصة أمام وداخل الصالة الموسمية المخصصة لرحلات الحج والعمرة لشركة مصر للطيران، ومبني الركاب رقم 2 والمخصص لسفر رحلات الخطوط السعودية، ومبني الركاب 1 المعروف بالمطار القديم لسفر رحلات بعض الشركات إلي الأراضي المقدسة والتي سوف تشارك في موسم الحج، وذلك في إطار استعدادات المطار لاستقبال الموسم.

وصرحت مصادر بالمطار بأن جميع الجهات المسئولة عن موسم الحج بالمطار في انعقاد مستمر استعدادا لبداية موسم الحج، وذلك للعمل على توفير كافة سبل الراحة لضيوف الرحمن خلال رحلات السفر، بالإضافة إلى تشكيل فرق عمل لمساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وتم تجهيز منطقة الإحرام الموجودة بالصالة الموسمية بالمطار والمخصصة لرحلات الحج والعمرة لشركة مصر للطيران، وتجهيز الخيمة الموجودة أمام الصالة والخاصة بالمودعين والمستقبلين.

موضوعات متعلقة