الأحد 28 أبريل 2024 06:52 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خطوبة تحولت لجنازة. مصرع عروسين ومصور انقلبت بهم السيارة في ترعة بقنا توتال إنرجيز تُطلق مرحلة «دوري المنتخبات» للمرة الأولى في تاريخ بطولة دوري مراكز الشباب لون الخياشيم.. الفرق بين الأسماك الطازجة والتالفة فعاليات فنية وثقافية متنوعة علي مختلف مسارح الاوبرا بالقاهرة والاسكندرية ودمنهور الزراعة : الفرق الإرشادية الريفية تتابع المحاصيل الاستراتيجية في شمال سيناء انطلاق ”ربيع الفنانين” بمشاركة 75 فنان و350 عمل فني .. 17 مايو حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية للتأكد من إلتزام المخابز بإنتاج وبيع الخبز بالأوزان والأسعار المُعلنة محمد عبدالمنعم يكشف سر احتفاله المثير للجدل في فوز الأهلي على مازيمبي تفاصيل زيارة سعد لمجرد لقبر أنور وجدي وفريد الأطرش خالد الصاوي: أحتفظ بأرشيفي منذ 35 عاما والرقمية تخدم توثيق لحظات الفنان المهمة الصحافة الغانية تسلط الضوء على تصريحات مدرب دريمز: «الزمالك مثل ريال مدريد» بدون راحة.. الأهلي يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي

المحافظات

تضامن المنيا: مليون و50 ألف جنيه مساعدات لـ58 أسرة من الأولى بالرعاية بديرمواس وسمالوط

قال وكيل وزارة التضامن بالمنيا ياسر بخيت إنه تم توزيع منح مالية بقيمة إجمالية بلغت مليونًا و50 ألف جنيه لـ58 أسرة من الأولى للرعاية والأيتام وغير القادرين بعدة قرى في مركزي ديرمواس وسمالوط، وذلك بالتعاون مع جميعة الأورمان.

وأضاف بخيت - في بيان اليوم - أن المساعدات تشمل المساهمة في رفع المعاناة عن الأسر الأكثر احتياجًا ومحدودة الدخل، والتي يعجز دخلها عن مجابهة الظروف المعيشية والصحية والتعليمية التي تمر بها الأسرة، بجانب الأسر التي يعاني بعض أفرادها من الأمراض المزمنة.

من جانبه، أشاد مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان بالاهتمام الذي يوليه المسئولون بمديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا لمختلف الطبقات الاجتماعية والدور الذي تقوم به من برامج الحماية الاجتماعية وإطلاق العديد من المبادرات وتقديم المساعدات ودعم الأسر الأولى بالرعاية.

وأضاف أن الجمعية لا يتوقف دورها على تقديم المساعدات المالية فقط، ولكن أنشطة الأورمان تضم عمل قوافل علاجية وإجراء أشعة للحالات المستحقة بمستشفى المنيا الجامعي بجانب توزيع السماعات الطبية لضعاف السمع وأجهزة تعويضية وإقامة أكشاك للمستحقين.

وأشار إلى أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة ورصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتأثيرًا على واقع معيشة الأسر الأشد احتياجًا في النطاقات الجغرافية الفقيرة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع؛ بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها.