الإثنين 13 مايو 2024 03:00 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”مدونة سلوك وأخلاقيات الوظيفة العامة” بكلية ألسن الفيوم وكيل صحة القليوبية يعقد الاجتماع الدوري لمديري الإدارات الصحية رئيس جامعة المنوفية يطلق إشارة البدء للمشاركة في ماراثون مسابقة ”صحتنا من صحة كوكبنا” فيلم The Fall Guy لـ ريان جوسيلينج يحقق 76 مليون بشباك التذاكر العالمي رئيس مدينة القصير يوجه بفحص شكاوى الأهالى بشأن التأكيد على صلاحية مياه الشرب وكيل ”زراعة البحيرة”: ٤٢ ألف فدان مستهدف زراعتها بالقطن هذا الموسم سكرتير عام البحيرة يفتتح فصول رياض الأطفال والابتدائي بمعهد فتيات دمنهور النموذجي محافظ القليوبية يستقبل مجلس إدارة مجلة الجامعة والمجتمع ويشيد بأدائها تشافي يعلن قائمة برشلونة لمواجهة ريال سوسيداد في الدوري الإسباني رئيس مدينة أشمون يتفقد العمل بمجمع المواقف الجديد المنوفية: عبدربه يعقد اللقاء الجماهيري اليومي ويوجه بإجراءات عاجلة لحل شكاوى المواطنين سقوط 3 أشقاء لقيامهم بالنصب علي المواطنين بطوخ

منوعات

بعد انتهاء الامتحانات.. أماكن وحدائق عامة يمكن زيارتها أثناء العطلة

زيارة حديقة الحيوان بالجيزة
زيارة حديقة الحيوان بالجيزة

انتهت امتحانات الكثير من المراحل التعليمية بعد فترة طويلة من الضغط النفسي لإتمام الامتحانات والمذاكرة، لذا فتحت الحدائق العامة والمتنزهات المختلفة أبوابها لاستقبال الأطفال من أجل التنزه والخروج من حالة الضغط النفسي طوال فترة العام الدراسي، ومن ثم يمكن تحديد بعض الحدائق العامة التي يمكن زيارتها طوال فترة الإجازة.
معرض الزهور
غيرت وزارة الزراعة هذا العام مكان معرض الزهور الذي يتم إقامته سنويًا في نسخته الـ 90 من حديقة الأورمان ليكون في المتحف الزراعي المصري في حي الدقي، تحت شعار «100 مليون شجرة».
يفتح معرض الزهور أبوابه يوميًا للجمهور من كافة الأعمار من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءًا كما أنه يستمر لمدة شهر كامل.
وحددت وزارة الزراعة سعر تذكرة معرض الزهور 2023 بـ 10 جنيهات للفرد، لذا يمكن للكثير من الآسر المصرية برفقة أطفالهم زيارته والاستمتاع بالطبيعة داخل المتحف بالإضافة إلى مشاهدة النباتات النادرة والبساتين وإمكانية شراء المنتجات الغذائية التي تكون ضمن المعروضات داخل المعرض طوال فترة إقامته.
حديقة الحيوان
تعد حديقة الحيوان ضمن أفضل المتنزهات التي يرغب الكثير من الأطفال زيارتها ومشاهدة مختلف الحيوانات والطيور داخلها، لذا أعلنت حديقة الحيوان بالجيزة استقبال الزائرين خلال فترة إجازة آخر العام الدراسي من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 4 عصرًا طوال أيام الأسبوع بسعر تذكر 5 جنيهات و20 جنيهًا لغير المصريين.
حديقة الأورمان
يتوجه البعض إلى حديقة الأورمان والتي تمتلك مساحات خضراء تسمح للأطفال باللعب واللهو خلال فترة زيارتها.
واعتبرت حديقة الأورمان بالجيزة، ضمن أكبر الحدائق النباتية بالعالم، وذلك لأنها تتواجد على مساحة ما يقرب من 28 فدانًا.
تحتوي حديقة الأورمان على العديد من الأشجار والنخيل والنباتات النادرة لذا فأنها ضمن الوجهات التي يمكن أن يزورها الكثير من الآسر خلال فترة عطلة نهاية العالم مع أطفالهم.
تفتح الحديقة أبوابها لاستقبال الزوار من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الرابعة مساءًا في الأيام العادية، بالإضافة إلى ذلك أن سعر التذكرة للفرد 5 جنيهات، وكذلك أسعار التذاكر بفترة الأعياد.
حديقة الأزهر
تتنوع الأنشطة داخل حديقة الأزهر كما أنها ضمن الحدائق التي تتميز بمساحات واسعة لتساعد الأطفال على اللعب وممارسة الأنشطة المختلفة داخلها.
أسعار تذاكر حديقة الأزهر:
يوم السبت: 20 جنيه تذكرة الكبار و15 جنيه تذكرة الأطفال تحت سن 12 سنة.
يوم الأحد: 20 جنية تذكرة دخول الكبار، و10 جنية تذكرة دخول الأطفال.
يوم الأثنين: 15 جنية تذكرة دخول الكبار، و10 جنية تذكرة دخول الأطفال.
يوم الثلاثاء: 15 جنية تذكرة دخول الكبار، و10 جنية تذكرة دخول الأطفال.
يوم الأربعاء: 15 جنية تذكرة دخول الكبار، و10 جنية تذكرة دخول الأطفال.
يوم الخميس: 20 جنية تذكرة دخول الكبار، و10 جنية تذكرة دخول الأطفال.
يوم الجمعة: 20 جنية تذكرة دخول الكبار، و15 جنية تذكرة دخول الأطفال.
المتحف المصري
يقع المتحف المصري بميدان التحرير بمحافظة القاهرة، مما يجعله قريبًا من الجميع وبالتالي يسهل الذهاب إليه لزيارته لتعرف الأطفال من مختلف الأعمار على التاريخ المصري القديم ومشاهدة الآثار المصرية.
أسعار التذاكر:
الكبار: 30 جنيه.
طلبة: 10 جنيهات.
التصوير الفوتوغرافي التذكاري بدون فلاش: 20 جنيهًا.
تصوير الفيديو التذكاري: 300 جنيه.

موضوعات متعلقة