الجمعة 26 أبريل 2024 10:30 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 26 - 4 - 2024 والقنوات الناقلة مصطفى طاهر: ”٢٥ إبريل” يوم خالد في الذاكرة الوطنية.. وأم كلثوم شاركت كجندي في دعم المجهود الحربي رابونزل بالمصري.. حورية فرغلي على المسرح لأول مرة رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن

توك شو

مليون جنيه غرامة… برلمانية توجه تحذير عاجل لـ تجار الأجهزة الكهربائية

حذرت النائبة آمل سلامة عضو مجلس النواب، بعض التجار التى ترفع أسعار السلع الكهربائية من تلقاء نفسها، موضحة أن هناك بعض تجارة الأجهزة الكهربائية يطبقون ظاهرة الأوفر برايس، التى كانت تطبق على السيارات.

وأضافت عضو مجلس النواب، خلال حواره ببرنامج” من أول و جديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم” تقديم الإعلامية نيفين منصور، أن هناك أجهزة كهربائية تضاعف سعرها، في أيام قلية، بسبب جشع التجار.

وطالبت عضو مجلس النواب، بتكثيف الحملات و الرقابة على الأسواق، للقضاء على أي تاجر جشع، موضحة :" لازم نقف بجوار بعض كمصريين.. مش نستغل الظروف و نرفع الأسعار".

وأشارت إلى أن أي تاجر يقوم بـ استغلال الظروف، ويبيع بأسعار غير عادلة سيتعرض لـ العقاب بالقانون، معلقة :" اللي بيخزن السلع، و اللى بيرفع السعر من نفسه سيتعرض للحبس من عام لـ 5 سنوات، وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن مليون جنيه".

ولفتت إلى أن السوق يعانى من نقص في بعض الأجهزة الكهربائية، وهناك بعض التجار تبيع الأجهزة الكهربائية بدون فاتورة، وتضع السعر من تلقاء نفسها، وكل ذلك يؤثر على حياة المواطنين.

وتابعت :" أسعار الأجهزة الكهربائية كل يوم بسعر بسبب جشع التجار، فالمواطن بالصباح يجد السلع بسعر وفى المساء بسعر مختلف وهذا مخالف لت القانون".

وأوضح أن أسعار السلع يجب أن تكون واحدة في جميع المعارض، كل صاحب معرض عليه أن يلتزم بالأسعار المحددة ويعطى المواطن فاتورة.