الخميس 28 مارس 2024 02:21 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تراجع مؤشرات البورصة المصرية في منتصف التعاملات و EHX30 يهبط 1.7% كولر: هدفنا تحقيق نتيجة إيجابية أمام سيمبا قبل موقعة العودة مصرع طفل بالمنوفية غرقا في مياه النيل أحمد حجازي جاهز لمواجهة الفيحاء مع اتحاد جدة غداً محافظ المنوفية يكرم مستشفى الحميات بشبين الكوم ويقرر صرف مكافأة مالية لجميع العاملين محافظ القاهرة بشكل مجموعة عمل لدراسة الاشتراطات العامة للهوية البصرية الصحة: فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك تكريم الفائزين بمسابقة حزب مستقبل وطن لأوائل الطلبة في موسمها الثالث على مستوى محافظة أسيوط موعد مباراة مانشستر سيتي وآرسنال في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز رئيس الدلتا التكنولوجية يشهد فعاليات نهائى دورى كرة القدم الخماسي الهلال ينفرد بصدرة ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة 25 العم فتح النار على أسرة شقيقه.. ضبط المتهم بقتل فتاة وإصابة أسرتها في قنا

تقارير ومتابعات

«الصحفيين» توقع بروتوكول تعاون مع «مؤسسة هيكل» لتدريب وتطوير مهارات الصحفيين

لحظة توقيع برتكول التعاون بين الصحفيين ومؤسسة هيكل
لحظة توقيع برتكول التعاون بين الصحفيين ومؤسسة هيكل

البلشى يسلم زوجة الأستاذ درع النقابة.. وتيمور: ننفذ وصية الأستاذ فى دعم الصحافة ورفع مهارات أبناء المهنة

وقعت نقابة الصحفيين بروتوكول تعاون مع مؤسسة هيكل للصحافة العربية لتنفيذ عدد من البرامج التدريبية التى تسهم فى تنمية مهارات الصحفيين فى مجالات التحرير وأشكال الصحافة الرقمية الحديثة والإدارة الصحفية وإنتاج وتسويق المحتوى الصحفى الملائم للمنصات الجديدة وبناء على البروتوكول الذى تم توقيعه امس الخميس تُعلن النقابة خلال أيام عن أول دورة تدريبية بالتعاون مع مؤسسة هيكل والتى تم تخصيصها لـ«صحافة البيانات واستخدامات الذكاء الصناعى».

وقع على البروتوكول السيدة هدايت تيمور زوجة الكاتب الكبير الراحل كممثل لمؤسسة هيكل للصحافة العربية ومن جانب النقابة وقع خالد البلشى نقيب الصحفيين ومحمد سعد عبدالحفيظ وكيل النقابة للتدريب وتطوير المهنة.

وشهد فعاليات التوقيع حسن هيكل نجل الأستاذ هيكل وعضو مجلس إدارة مؤسسة هيكل والكاتب الصحفي هشام يونس وكيل أول النقابة والكاتب الصحفي جمال عبدالرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين والكاتب الصحفي جمال غيطاس خبير الصحافة الرقمية ومستشار مركز تدريب نقابة الصحفيين ومجدي إبراهيم رئيس شعبة المصوريين الصحفيين بالنقابة وسلم نقيب الصحفيين درع النقابة إلى السيدة تيمور تقديرا لدعمها وجهودها فى تطوير مهارات الصحفيين من خلال مؤسسة هيكل للصحافة العربية.

وأعربت تيمور عن سعادتها بتسلم درع نقابة الصحفيين واعتزازها بالتعاون مع النقابة فى مجال التدريب لافتة إلى أن الأستاذ هيكل أوصى بأن تظل المؤسسة التى تحمل اسمه تساعد فى دعم المهنة التى أفنى حياته من أجلها وتطوير إمكانات ومهارات الصحفيين ودعت تيمور مجلس نقابة الصحفيين إلى حضور فعاليات مئوية هيكل التى ستعقد فى سبتمبر المقبل واقترحت على البلشى أن يلقى كلمة النقابة خلال برنامج حفل المئوية.

ورحب نقيب الصحفيين بالدعوة معتبرا أن وجوده هو والمجلس فى هذا الحدث يؤكد اعتزاز النقابة بالأستاذ الذى نتعامل معه باعتباره أحد أعمدة مهنة الصحافة وقال إن إلقائه كلمة فى احتفالية مئوية الأستاذ هو بمثابة تكريم شخصى له.

وأكد جمال عبدالرحيم السكرتير العام للنقابة أن النقابة تعمل على تجهيز فعالية خاصة بمئوية هيكل بنقابة الصحفيين، عقب الاحتفالية التى ستنظمها الأسرة، وذلك تأكيدا على دور هيكل المهم فى مسار الصحافة المصرية.

وقال محمد سعد عبدالحفيظ وكيل نقابة الصحفيين أن تخصيص النقابة لدورة تحمل اسم الأستاذ هى محاولة لاستلهام نهجه فى العمل، فالراحل كان من رواد الصحافة التى تعتمد على البيانات والمعلومات المدققة، لافتا إلى أنه سيتم فتح الباب للتقديم فى أول دورة تقدمها مؤسسة هيكل بالتعاون مع المؤسسة خلال الأسبوع الأول من هذا الشهر.

وروى هشام يونس وكيل اول النقابة تجربته مع مؤسسة هيكل للصحافة العربية كأحد أول المتدريبن الذين حصلوا على برنامج تدريبى مميز قبل 15 عاما تقريبا.

كما عرض جمال غيطاس محاور الدورة التدريبية التى سيتم تنظيمها والجدول الزمنى والذى سيتم الانتهاء منه قبيل مئوية الأستاذ فى سبتمبر المقبل، مشيرا إلى أن اهتمام هيكل المبكر بالبيانات والمعلومات فى عمله الصحفى ونبوغه فى تقديم جميع الألوان والقوالب الصحفية بصورة متفردة استنادا إلى البيانات والمعلومات هو ما دفع مركز تدريب النقابة إلى التفكير فى تقديم دورة عن هذا التخصص.

موضوعات متعلقة