السبت 27 أبريل 2024 01:52 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خدمة الإسعاف البحري بالقناة تستجيب لاستغاثة نقل مريض من إحدى السفن العابرة للقناة للعلاج بمستشفى الهيئة وزير الصحة يهنئ الدكتور إيهاب هيكل ومجلس نقابة أطباء الأسنان للفوز في انتخابات النقابة تين هاج يضع خطة مانشيستر يونايتد للمنافسة على لقب البريميرليج وزير التعليم العالي يتفقد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا عدم التزام بعض المدارس الخاصة بقرار الحد الأدنى للأجور يثير الجدل تحت قبة البرلمان الأهلي يواجه بتروجيت والزمالك مع الطلائع في نصف نهائي كأس رجال الطائرة السعودية تحذر شركات السياحة الوهمية: لا حج إلا بتأشيرة رسمية متحدث الرئاسة ينشر فيديو جولة الرئيس بالأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية الجديدة خاص| مدرب دريمز : شيكابالا الأخطر بتشكيل الزمالك وأسعى لتكرار انجازي ضد الأهلي من 41 عام قائد الترجي السابق : لا نستطيع الحياة دون الأهلي في أفريقيا الليلة.. أحمد سعد يحيى حفلاً غنائياً فى تورنتو بكندا اليوم.. أصالة تحيي حفلاً غنائيًا في أبو ظبي

تقارير ومتابعات

عبد المحسن سلامة ناعيا مكرم محمد أحمد: من أهم الصحفيين والكتاب في العالم

اكد سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، أن الراحل مكرم محمد أحمد، يعد من أهم الصحفيين والكتاب ليس في مصر فقط ولكن في العالم العربي، وله العديد من المواقف شديدة التميز على المستوى الوطني والصحفي والنقابي، طوال مسيرته التي امتدت لنحو ٦ عقود.
وأضاف سلامة عقب صلاة الجنازة على جثمان الراحل بمسجد آل رشدان بمدينة نصر، أن الراحل كان قيمة وقامة صحفية ووطنية مهمة، لافتا إلى أن الصحافة خسرت الكثير بفقدانه، حيث قضى حياته مهموما بقضايا المهنة ومدافعا عن الصحافة والصحفيين.

وأوضح سلامة، أن الفقيد ظل طوال تاريخه الصحفي، في صدارة الكتاب والمفكرين المخلصين، والمساندين للدولة المصرية، ولكل الآراء الحرة الساعية إلى نشر الحرية والعدالة.

وقال سلامة:"خسارتنا في الأهرام كبيرة فالراحل من أهم كتاب الأهرام، وكان له الكثير من المواقف الوطنية والصحفية، وكانت بمثابة مدرسة، وكان صحفيا من طراز فريد، وكان حريصا على الورقة والقلم وتسجيل كل كبيرة وصغيرة بسجل كبير، كما كان حريصا على العمل حتى داهمه المرض، كما أن المناصب لم تشغله عن دوره المتميز طوال الوقت".