الجمعة 12 أبريل 2024 08:07 مـ 3 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

ليفربول ضيفا على ساوثهامبتون في الجولة الأخيرة بمسابقة الدوري الإنجليزي

ليفربول
ليفربول

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، ضيفا على ساوثهامبتون على ملعب سينت ماري، ضمن منافسات الجولة الـ 38 والأخيرة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2022-2023.

ومن المقرر أن تقام مباراة ساوثهامبتون ضد ليفربول في الساعة السادسة والنصف مساء اليوم، "الأحد" وتنقل عبر قناة beIN Sports HD Xtra 1

باتت مشاركة ليفربول في الدوري الأوروبي الموسم المقبل مؤكدة، بعدما فشل في حجز مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا، وتعد مباراة اليوم بمثابة "تحصيل حاصل" للفريقين، إذ أما ساوثهامبتون فسيخوض آخر مبارياته ببطولة الدوري الإنجليزي، قبل الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى "شامبيونشيب".

كما يبتعد ليفربول بفارق 4 نقاط خلف نيوكاسل يونايتد، صاحب المركز الرابع ا، لتكتفي كتيبة المدرب الألماني يورجن كلوب بالمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل، ويفقد مقعده الدائم في دوري الأبطال، الذي ظل محجوزا له منذ موسم 2017 - 2018.

ويشارك 4 أندية من الدوري الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وهي مانشستر سيتي "البطل"، وأرسنال "الوصيف"، ومانشستر يونايتد ونيوكاسل، صاحبي المركزين الثالث والرابع ، ليبتعد صلاح عن البطولة الأهم والأقوى على مستوى الأندية الأوروبية بعد 10 مواسم قضاها في ملاعب القارة العجوز.

على الجانب الأخر، يدخل ساوثهامبتون المباراة بعد أن تأكد هبوطه رسميا لاحتلاله المركز الأخير، حيث خاض 37 مباراة، فاز في 6 مباريات وتعادل في 6 مباريات وخسر 25 مباراة.

ويدخل الريدز مباراة اليوم، محتلا المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 66 نقطة وبفارق 6 نقاط عن الثالث مانشستر يونايتد، بينما يحتل ساوثهامبتون المركز الـ 20 والأخير برصيد 24 نقطة.