الخميس 2 مايو 2024 11:10 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كرم شخصيات سياسية وفنية وإعلامية : ملتقي القاهرة الدولي للريادة والأستثمار يؤكد اهمية النهوض بالاستثمار المشترك لتحقيق تطلعات الشعوب العربية محمد رمضان يشارك صور لأشباهه ويعلق: «جوه كل شارع في مصر هتلاقي شبهي» بعد زيارة الفريق أسامة لكوريا الجنوبية .. «قناة السويس» تستهدف تنويع مصادر الدخل بمشروعات لوجيستية بمدخلي قناة السويس خلال عودتهما من فرح.. مقتل أب ونجله بطلقات نارية في ظروف غامضة بجبال قنا إصابة مُسن بالمعاش صدمه القطار بسوهاج ضبط أخصائي تمريض يقوم بتزوير المحررات الرسمية مقابل مبالغ مالية بسوهاج الأرصاد: شبورة مائية وطقس حار نهاراً معتدل ليلا مقتل 36 شخصًا في انهيار طريق سريع جنوب الصين برنامج جديد على روتانا يغوص في أزمات المجتمع العربي مع النجوم.. فيس تو فيس مع فريال زياري مدرب الإسماعيلي: طرد ”محمد نصر” مستحق وسيتم توقيع عقوبة عليه شريف عبدالمنعم: إمام عاشور يستحق لقب رجل مباراة الإسماعيلي والأهلي شريف عبدالمنعم: الفوز أهم من الأداء بالنسبة للأهلي في الفترة الحالية

عربي ودولي

رئيس الأركان الأوكراني : ” سنستعيد ماهو حق لنا ”

رئيس الأركان الأوكراني الجنرال فاليري زالوجني
رئيس الأركان الأوكراني الجنرال فاليري زالوجني

الهجوم الأوكراني المضاد علي روسيا كان حديث الساعة الفترة الماضية بعد وصول 98% من الأسلحة الغربية التي طلبتها "كييف" وظهرت بعدها تأكيدات وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" عن الهجوم المضاد خلال الأسابيع القادمة .

كما أكد وزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن" عن شن الهجوم المضاد أيضا كما ثمن فكرة تدريب الطيارين الأوكرانيين علي طائرات إف 16 الأمريكية في دول حلف الناتو العسكري كبولندا .

وخلال الفترة الأخيرة انتشر نبأ إصابة رئيس الأركان الأوكراني "فاليري زالوجني" خلال العملية الخاصة ومصارعته للموت في حالة حرجة بينما نفيت نائبة وزير الدفاع الأوكراني "آنا ماليار" خبر وفاته وأكدت خلال الفترة الماضية علي مزاولة الجنرال زالوجني لمهامه .

ليظهر الجنرال زالوجني في مقطع تحفيزي للجيش الأوكراني عبر تويتر وهو يصعد علي دبابة "ليوبارد2" الألمانية ذات ذخائر اليورانيوم وتظهر القوات الأوكرانية وهي تمارس تدريباتها المُعتادة مع شروق الشمس قائلا عبارة : "سنستعيد ما هو حق لنا " ويظهر في مقطع الفيديو منظومة "الباتريوت الصاروخية" الأمريكية وهي تطلق صواريخها بالإضافة لمنظومة "ستورم شادو" البريطانية .

ومنظومات الدفاع الجوي الأمريكي "هارم" و"هيمارس" استعدادا لشن الهجوم المضاد مع تأكيدات للرئيس الأوكراني "زيلينسكي" بعدم القدرة العسكرية الأوكرانية علي مهاجمة العُمق الروسي .

في جانب آخر حدث تصعيدا نووي بنشر "موسكو" صواريخ "الشيطان2" العابرة للقارات إلي الأراضي البيلاروسية التي يتعدي مداها 10 آلاف كيلومتر كما تدرب طيارين مينسك علي التحليق بالقاذفات الروسية النووية وحاول عراب السياسة الأمريكية "هنري كيسنجر" طرح مبادرة سلام بين أوكرانيا وروسيا ومحاولة تجنب الحرب العالمية الثالثة النووية واستعداد كيسنجر للقاء الرئيس الروسي بوتين وبدء المفاوضات سريعا لوقف اِطلاق النار .

تدريبات الجيش الأوكراني قبل الهجوم المضاد المُحدد له فصل الصيف .

موضوعات متعلقة