الأحد 5 مايو 2024 08:15 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

منوعات

افتتاح مسجد شنودة في البحيرة يثير جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي

مسجد شنودة
مسجد شنودة

أثار خبر افتتاح مسجد شنودة بمحافظة البحيرة اليوم جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تساءل رواد مواقع التواصل على سبب تسمية مسجد باسم شنودة.

وأعلنت أوقاف البحيرة أن سبب التسمية بهذا الإسم هو أن المسجد قائم في عزبة شنودة، والتي سميت بهذا الاسم نظرا لوجود عدد كبير من المسيحيين بالقرية، كما أن الأرض كانت تبرعا من الإخوة المسيحيين بالقرية.

أجرى للمسجد عملية إحلال وتجديد، ليتم افتتاحه اليوم عىل مساحة 145 مترا وبتكلفة مليون و200 ألف جنيه.

وشهدت محافظة البحيرة، اليوم، افتتاح 3 مساجد جديدة بمراكز أبو المطامير والدلنجات ودمنهور، بتكلفة 3 ملايين و300 ألف جنيه، في إطار حرص الدولة المستمر على عمارة وبناء المساجد، وجهود وزارة الأوقاف الكبيرة والملموسة لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف وكذا الجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة، للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية، والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

والمساجد الجديدة هى: باغوص الشرقي بقرية النمرية مركو أبو المطامير، على مساحة 160 مترا مربعا بتكلفة 900 ألف جنيه، ومسجد بهجت لاظ بقرية قمحة مركز الدلنجات، على مساحة 190 مترا مربعا بتكلفة مليون و200 ألف جنيه، ومسجد شنودة بقرية نديبة مركز دمنهور، على مساحة 145 مترا مربعا بتكلفة مليون و200 ألف جنيه.