السبت 18 مايو 2024 08:52 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

البحيرة: أطباء مستشفى إيتاي البارود ينجحون فى إنقاذ رضيعة من الموت بعد استنشاقها بودرة الغلة

نجح فريق طبى بمستشفى إيتاى البارود المركزى بمحافظة البحيرة، فى إنقاذ حياة طفلة رضيعة، من مركز أبوالمطامير، تبلغ من العمر ثلاثة أشهر، من الموت، بعد أن استنشقت بودرة الغلة، ما أدى الى إصابتها بإعياء وصعوبة فى التنفس والتهاب رئوى شديد.

وجرى توفير "محضن" للطفلة بقسم السموم بالمستشفى، من خلال عناية الأطفال، ووضعها على أجهزة التنفس الصناعى، حتى تحسنت حالتها الصحية.

كانت الصغيرة شمس" ذات الأشهر الثلاثة، جرى نقلها الى مستشفى أبوالمطامير المركزي، بعد استنشاقها بودرة الغلة، أثناء خلط اهلها محصول القمح بالبودرة الخاصة بحفظ الغلال، حفاظًا عليها من التسوس، وكانت الطفلة ترقد بالغرفة المجاورة، حسب رواية الأهل واستنشقت البودرة عن طريق الهواء، وأصابها إعياءٌ شديد وصعوبة فى التنفس.

وظلت الصغيرة تتلقى الرعاية الطبية فى استقبال مستشفى أبو المطامير، لمدة يومين، وهى على "التيوب" تنفس صناعي على أنبوبة حنجرية، وكانت تعاني من التهاب رئوي شديد، ولصعوبة توفير محضن فى مراكز السموم، كان هناك صعوبة للتنسيق لها على مكان، وعن طريق غرفة الطوارئ (١٣٧)، جرى توفير مكان لها بمستشفى إيتاي البارود.

الدكتور هانى جميعة، وكيل وزارة الصحة، أكد أن أطباء عناية الأطفال بالمستشفى، استقبلوا الطفلة الرضيعة، تحت إشراف الدكتور رضا بكر، مدير المستشفى، والدكتورة غادة العتر، مدير عناية الأطفال، والدكتورة رباب بركات، مدير قسم السموم بالمستشفى، وبمعاونة الفريق الطبي .

وأضاف أنه نظرًا للظروف الصعبة للحالة، جرى توفير محضن لها لأول مرة بقسم السموم، عن طريق أخذ محضن من عناية الأطفال ووضعه للطفلة بقسم السموم، ووضعها على التنفس الصناعي، وجرى متابعة الطفلة وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لها، من خلال فريق عناية الأطفال، وفريق السموم، وجرى فصلها عن "الفينت" وعادت للحياة من جديد بفضل العناية الإلهية، وجهود الفريق الطبي بالمستشفى.

وأشاد وكيل الوزارة، بجهود ونجاح الفريق الطبي فى إنقاذ حياة الطفلة، مؤكدا أن ذلك يأتي فى إطار اهتمام الدولة المصرية، بتطوير المنظومة الصحية والعلاجية لتقديم خدمات طبية متميزة.

وأكد الدكتور حمودة الجزار، وكيل المديرية، أن ذلك يأتي في إطار التطوير المستمر للخدمات الصحية المقدمة لأهالي البحيرة، وتذليل كافة العقبات أمام الحالات الحرجة والطارئة، مهما كانت من أجل تقديم خدمة طبية جيدة بمستشفيات البحيرة.

وقدم وكيل المديرية، الشكر للفريق الطبي بمستشفى ايتاي البارود، وخاصة فريق عناية الأطفال والسموم الدكاترة محمد عبدالغنى ومحمود فرحات ومحمد هاشم وفاطمه الزهراء حجاج وأمل العباسى وداليا صبرة وءيمان عثمان ومنى عيسى وهند عبدالفتاح وشيماء خضر وأروى السكرى وهالة صدقى وأسماء مراد ومحمد منير ومحمد رفيق، وفريق الصيادلة أسماء بسيونى وأسماء جويلى.