الخميس 16 مايو 2024 08:47 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”لقمة هنية” تشارك في المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية إصابة مزارع بطلق ناري على يد نجل عمومته بسوهاج.. والسبب ”أرض زراعية” مصرع تلميذ تناول طعام به مبيد حشري عن طريق الخطأ بسوهاج هل مواقف رئيس وزراء سلوفاكيا ضد أوكرانيا كانت سبباً لمحاولة أغتياله ؟ يوفينتوس بطلا لكأس إيطاليا للمرة ال15 فى تاريخه بعد الفوز بهدف نظيف على أتلانتا تكريم الكاتبة ”سميحة المناسترلى” ضمن كوكبة من المبدعين بمكتبة القاهرة الكبرى تشيلسى يفوز على برايتون 2 / 1 فى الدورى الإنجليزى ترامب يقبل مناظرة الرئيس الأمريكي بايدن قبل الانتخابات الرئاسية وبايدن يصفه بالفاشل موقع TripAdvisor: مدينة الغردقة إحدى أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زيارتها في العالم يوفنتوس يتقدم على أتلانتا بهدف نظيف فى الشوط الاول بكأس إيطاليا الشوط الاول.. المان يونايتد يتقدم بهدف نظيف على نيوكاسل تشيلسى يتقدم بهدف نظيف على برايتون فى الشوط الاول

عربي ودولي

زاخاروفا تصريحات ”بوريل” حول” بيلجورود” ”زلة فرويدية”

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، تعليقا على تصريح مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، بشأن هجوم المجموعة التخريبية الأوكرانية على مقاطعة بيلجورود الروسية هو زلة فرويدية، (خطأ في الكلام أو الذاكرة)، مشددة أن ذلك يدل على أنه لم يعد شخصا لائقا.

وأوضحت زاخاروفا، في مقابلة مع راديو "سبوتنيك"، "بالنسبة له (بوريل) مقاطعة بيلجورود، وبلجراد (عاصمة صربيا)، شيء واحد"، مؤكدة أن "الطريقة التي تعاملوا بها مع بلجراد، تعاملوا بها أيضاً مع كل ما يقع خارج النظام التابع لهم".

وأضافت: "الأمر لا يتعلق بموقفه السياسي. إنها مسألة كذب لدرجة أنهم يناقضون أنفسهم، بحيث تصبح هذه الكذبة واضحة؛ وأنهم أضحوكة تامة، مع هذه التصريحات الكاذبة تماما في مكان ما يتجاوز حدود العقل".

وأفاد حاكم مقاطعة بيلجورود الروسية، فياتشيسلاف جلادكوف، الإثنين الماضي، بأن مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية دخلت جريفورون في مقاطعة بيلجورود، وأن القوات العسكرية والأمنية اتخذت جميع الإجراءات اللازمة للقضاء عليها.

وأطلقت القوات المسلحة الأوكرانية النيران على المناطق الحدودية في المنطقة، وأطلقت طائرات مسيرة بعبوات ناسفة وفقًا للحاكم، أصيب 13 شخصًا وتوفي مدني واحد.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت أمس الثلاثاء، أنه بفضل الإجراءات المشتركة لوحدات الطيران والمدفعية والغطاء على حدود الدولة للمنطقة العسكرية الغربية، تم منع المخربين وهزيمتهم.