الجمعة 10 مايو 2024 06:19 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

الاتحاد السعودي يستضيف الباطن في الدوري السعودي

الاتحاد السعودي
الاتحاد السعودي

يستضيف فريق الكرة الأول بنادي الاتحاد، نظيره الباطن، في المباراة التي ستقام في الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم، الثلاثاء" على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ضمن فعاليات الجولة الـ 28 من الدوري السعودي.

ويبحث الاتحاد تحقيق الفوز من أجل استعادة الانتصارات، لقطع خطوة كبيرة نحو التتويج بلقب الدوري السعودي، وعدم منح فرصة لفريق النصر الذي يلعب بين صفوفه البرتغالي كريستيانو رونالدو، لخطف اللقب في الأمتار الأخيرة.

ويغيب لاعب المنتخب الوطني طارق حامد عن مباراة اليوم، حيث انتهي موسم بسبب الإصابة، بعدما أثبتت الأشعة تعرضه لتمزق في وتر العضلة الخلفية للفخذ، وحاجته إلى التأهيل الطبي قبل العودة إلى الجري مجددًا، بينما ينتظر أن تواجد أحمد حجازي في التشكيل الأساسي.

على الجانب الأخر، يتمسك الباطن بأمل بسيط للبقاء رغم تذيله جدول الترتيب برصيد 19 نقطة ، بعد نجاحه في آخر مباراتين في حصد أربع نقاط ويأمل في خطف النقاط الثلاث، خصوصاً أن أي نتيجة بخلاف الفوز قد تنهي آماله، لا سيما في حالة فوز الأندية التي تسبقه في الترتيب.

ويأتي فريق الاتحاد صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 63 نقطة، قبل 3 جولات من نهاية الموسم، يليه النصر ثانياً (60 نقطة) ثم الشباب ثالثاً بـ53 نقطة.

ويكفي الاتحاد أن يفوز على الباطن مع تعثر النصر بالخسارة ضد الشباب في المباراة التي تجمعهما اليوم أيضا كي يتم إعلان فريق مدينة جدة بطلا لدوري المحترفين لأول مرة منذ عام 2009