الإثنين 29 أبريل 2024 07:09 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

رؤية مصر 2030 وجودة التعليم في ندوة بالنيل للإعلام بالمنوفية

عقد مركز النيل للإعلام بشبين الكوم لقاء إعلاميا حول " رؤية مصر 2030 وجودة التعليم" حاضر خلالها الدكتور محمود فوزي ، وكيل كلية التربية لشؤون المجتمع وتنمية البيئة ، جامعة المنوفية ، في رحاب قاعة المركز ، وبمشاركة ممثلي الخدمات العامة والمديريات الخدمية بالمحافظة.
أكد فوزي على أن التعليم هو الكنز المدفون ، به بناء الإنسان ، اكتساب المعرفة وإعادة صياغتها لأشكال مختلفة ، وكذلك إكساب المهارات وتطوير الأداء فيها ، من دونه لا قيمة للأشياء ، ومن هنا كانت رؤية مصر لهذا المنظور .
واضاف فوزي أن رؤية مصر لقطاع التعليم أن ينتج جيلا بشريا مبدعا قادرا على مواكبة متطلبات الأسواق العالمية كهدف عام ومصر كهدف خاص ، وهذا لن يتحقق إلا بمزيد من التعاون الحقيقي بين الأسرة والدولة للنهوض بهذا القطاع الحيوي.
وأشار فوزي إلى جهود الدولة في السعي للنهوض بهذا القطاع وان لم نجن ثماره في الوقت الراهن لكثرة التحديات والمعوقات الاقتصادية والاجتماعية ، لكن أثر هذا السعي قطعا سيظهر جليا في السنوات المقبلة.
وأوصى فوزي بضرورة عودة المدارس بالطريقة النمطية كما كانت ، كذلك روح المدرس ورسالته في التعليم لا كما نرى اليوم من أنها أصبحت وظيفة ، خلت من الوازع الأخلاقي المعهود سابقا .