الخميس 25 أبريل 2024 12:59 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

انفراد… نص أقوال وكيل روان نجمة ”أرب أيدول” في قضية تعريض حياة ابنتها للخطر (بالمستندات)

 نص أقوال وكيل روان نجمة ”أرب أيدول” في قضية تعريض حياة ابنتها للخطر
نص أقوال وكيل روان نجمة ”أرب أيدول” في قضية تعريض حياة ابنتها للخطر

حصل جريدة "النهار" على نص أقوال وكيل روان عليان نجمة "أراب أيدول"، وأكد على أنها حاصلة على حكم من المحكمة بسفر الطفلة "مايا" ابنتها الصغيرة للخارج برفقتها.

وقال وكيل روان عليان نجمة "أرب أيدول"، إنه حضر إلى النيابة العامة بناء على مكالمة هاتفية من موكلته، طلبت فيه توجهه إلى جهات التحقيق للرد على ما جاء بأقوال الشاكي.

وردًا على أسئلة النيابة العامة قال، إن كل ما جاء في أقوال مقدم البلاغ عاري من الصحة، وإن الشاكي كذب على موكلته، وحقيقة الأمر أن الشاكي سامر سمير خليل قمحان "فلسطيني الجنسية"، ومقيم إقامة كاملة داخل دولة الأمارات العربية المتحدة.

وأوضح، أن الشاكي قام بالزواج من موكلته داخل دولة الأمارات وطوال فترة الزواج وإقامة العلاقة الزوجية بينهما، كانا مقيمين في دولة الأمارات، وإن الطفلة وعند نشوف الخلافات الزوجية بين الأطراف كانت متواجدة داخل دولة الأمارات، ولذلك إفادة دعوى النفقة برقم 3301 لسنة 2019 أحوال شخصية أبو ظبى، وكما أقام الشاكي دعوي رقم 445 سنة 2020 لإسقاط حضانة المشكو في حقها.

وأضاف وكيل "روان"، وعند حدوث الطلاق حضرت موكلتي داخل البلاد العربية المصرية في غضون عام 2016 وقام وكيل الشاكي أنذاك برفع رؤية ضد موكلتي على حد أقواله برقم 702 سنة 2018، أسرة، ولم يحضر الشاكل لرؤية نجلته كونه مقيم بدولة الأمارات، وبرفقة والده ووالدته وموكلته مقيمة داخل مصر، وحتي يتمكن الشاكي من رؤية نجلته قام برفع دعوي أخرى للموافقة على سفر ابنته الى دولة الأمارات ولذلك قامت موكلتي باستحضار الطفلة مايا سامر للسفر إلى الأمارات تنفيذًا لرؤية والد الطفلة.

أوضح الدفاع أن أمر المنع من السفر الذى جاء على لسان وكيل الشاكي، غير صحيح وغير موجود بملفات أسرة مدينة نصر؛ ولذلك وأن صح ألزم وكيل الشاكي بتقديم صورة رسمية منه، فضلًا عن سقوطه بقوة القانون لعدة أسباب وهم عدم إعلان موكلته وعدم إعلان مصلحة الجوازات والهجرة.

وبالإيضاح أن الشاكي قام برفع أمر منع من السفر برقم 613 سنة 2018 مدينة نصر وقضى فيه بالرفض، وقدم أمر جديد برقم 799 سنة 2018 وقضى فيه بالرفض، وإن موكلتي سافرت برفقة الطفلة بناء على رغبة الشاكي لاستضافة الطفلة في منزل جدها لأبيها بدولة الأمرات العربية، وأخيرًا فإن الأمر الوقتي المزعوم برقم 807 سنة 2018 أسرة مدينة نصر سقط لمضى 3 سنوات.

وعلل وكيل "روان" قيام الشاكي بشكواه للإضرار بموكلته كون أن موكلته قامت برفع دعوة جديدة بزيادة النفقة المرفوعة بدولة الأمرات العربية المتحدة، وتقدم طليق روان عليان ببلاغ للنائب العام قيد برقم 915 لسنة 2023 إداري مدينة نصر ثان شرق القاهرة، يتهم فيه روان عليان نجمة "أراب ايدول" - فلسطينية الأصل بخطفها لابنتهما مايا وتعريض حياتها للخطر، وباشرت النيابة في القاهرة التحقيقات في الواقعة.

وقال طليق روان أنه تم استصدار أمر وقتي بمحكمة الأمور المستعجلة في القاهرة بمنع إبنته مايا من السفر خارج مصر، وتم تسليم الأمر لطليقته روان لتنفيذه والإعمال بمقتضاه، كما تم رفض أخر تظلم قدمته روان، حتى فوجئ بقيامها بالسفر وبرفقتها الطفلة الصغيرة إلى الخارج بدون موافقته.

وتبين قيام سامر سمير خليل قمحان - فلسطيني الجنسية - بالتقدم ببلاغ ضد الفنانة روان عليان، والذي كشف أن روان حسين عبد القادر فرحات عليان - فلسطينية تجنست بالجنسية المصرية، وأنه بتاريخ ۲۰۱۸/۱۰/۲ تم استصدار المُبلغ ضد المُبلغ ضدها أمرًا وقتيا برقم ۷۰۸ لسنة ۲۰۱۸ أسرة مدينة نصر بمنع ابنته الصغيرة مايا سامر سمير خليل قمحان من السفر خارج جمهورية مصر العربية وتم تسليم الأمر الوقتي للمُبلغ ضده الثاني لتنفيذه وإعمال مقتضاه في ذات الشهر.

وقال: لا زال هذا الأمر الوقتي ساري حتى الآن ولم يتم إلغاؤه ولم يزول سببه سواء بحكم قضائي أو سواء بتظلم، وتم رفض آخر تظلم للمبلغ ضدها الأولى بشأن هذا الأمر الوقتي بموجب الحكم القضائي رقم ۲۳۸٦ لسنة ۲۰۲۱ أسرة مدينة نصر والقاضي باعتبار الدعوى كأن لم تكن إلا أن المبلغ فوجىء بقيام المبلغ ضدها الأولى بالسفر بالصغيرة مايا سامر سمير خليل قمحان إلى دولة الإمارات بالمخالفة للأمر الوقتي رقم 708 لسنة ٢٠١٨ أسرة مدينة نصر سالف البيان، وبدون موافقة المبلغ وذلك بتاريخ ۲۰۲۲/۸/۲۳ من مطار القاهرة الدولي على متن الرحلة ۹۲۸ ورقم وثيقة.

وأضاف: سفر المبلغ ضدها الأولى بالصغيرة إلى خارج البلاد يُشكل جريمة تعريض حياة الطفلة للخطر بعد خرقها للأمر الوقتي رقم ۷۰۸ لسنة ۲۰۱۸ أسرة مدينة نصر، طبقا لنص المادة ٩٦ من قانون الطفل رقم ۱۲ لسنة ۱۹۹٦ وتعديلاته - كون الصغيرة عمرها ( ٨ سنوات ) عند إرتكاب المبلغ ضدها الأولى للواقعة بتعريض حياة الطفلة للخطر والسفر بها خارج البلاد ويشكل أيضا جريمة إمتناع عن تنفيذ حكم قضائي خاصة بعد خسرانها الدعوى رقم ٢٣٨٦ لسنة ٢٠٢١ أسرة مدينة نصر (موضوعها تظلم من الأمر الوقتي بتاريخ ۲۰۲۲/۲/۲۱ أعقب ذلك سفرها بالصغيرة للإمارات وتعريضها للخطر بتاريخ ۲۰۲۲/۸/۲۳، علاوة على جريمة الخطف لأنها تمكنت من السفر بالصغيرة خارج البلاد بالمخالفة للأمر الوقتي سالف البيان وبدون موافقة المبلغ، لذلك فإن المبلغ يلتمس بعد فحص المستندات المقدمة منه فتح التحقيق اللازم كون أن الأمر يتعلق بطفلة صغيرة.

إستمتعت النيابة العامة في القاهرة لأقوال دفاع روان نجمة أراب ايدول، وأكد على أنها حاصلة على حكم من المحكمة بسفر الطفلة مايا إبنتها الصغيرة برفقتها للخارج، حيث طلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة.

وقال "محمد سالم"، محامي روان، خلال تحقيقات النيابة العامة في القاهرة، أن طليق روان عليان غير مصري، ويحمل جنسية عربية، حيث طلبت النيابة الإستعلام من الجوازات والهجرة عن جنسية والد الطفلة طليق روان، وذلك في التحقيقات التي تجريها لإتهامه لها بخطف الطفلة وتعريض حياتها للخطر.

وتقدم طليق روان عليان ببلاغ للنائب العام قيد برقم 915 لسنة 2023 إداري مدينة نصر ثان شرق القاهرة، يتهم فيه روان عليان نجمة أراب ايدول - فلسطينية الأصل بخطفها لإبنتهما مايا وتعريض حياتها للخطر، وباشرت النيابة في القاهرة التحقيقات في الواقعة.

وقال طليق روان أنه تم إستصدار أمر وقتي بمحكمة الأمور المستعجلة في القاهرة بمنع إبنته مايا من السفر خارج مصر، وتم تسليم الأمر لطليقته روان لتنفيذه والإعمال بمقتضاه، كما تم رفض أخر تظلم قدمته روان، حتى فوجئ بقيامها بالسفر وبرفقتها الطفلة الصغيرة إلى الخارج بدون موافقته.

وتبين قيام سامر سمير خليل قمحان - فلسطيني الجنسية - بالتقدم ببلاغ ضد الفنانة روان عليان، والذي كشف أن روان حسين عبد القادر فرحات عليان - فلسطينية تجنست بالجنسية المصرية، وأنه بتاريخ ۲۰۱۸/۱۰/۲ تم استصدار المُبلغ ضد المُبلغ ضدها أمرًا وقتيا برقم ۷۰۸ لسنة ۲۰۱۸ أسرة مدينة نصر بمنع ابنته الصغيرة مايا سامر سمير خليل قمحان من السفر خارج جمهورية مصر العربية وتم تسليم الأمر الوقتي للمُبلغ ضده الثاني لتنفيذه وإعمال مقتضاه في ذات الشهر.