الأحد 19 مايو 2024 08:07 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

اقتصاد

بسبب الأزمة الاقتصادية وضعف استهلاك الكهرباء.. باكستان تصدّر زيت الوقود

وقود
وقود

رفعت باكستان صادرتها من النفط إلى مستوى قياسي خلال الشهر الماضي، إذ تشهد الدولة التي عادة ما تُعتبر مستوردة للنفط، انخفاضاً في الطلب المحلي، نتيجة الطقس البارد والأزمة الاقتصادية الخانقة التي تعيشها البلاد.

صدّرَت الدولة الواقعة في جنوب آسيا 164 ألف طن في أبريل، وهي أكبر كمية منذ عام 2017 على الأقلّ، ولم تستورد باكستان أي زيت وقود خلال مارس وأبريل، وفق الأرقام.

جاءت هذه الصادرات غير المسبوقة، في ظلّ مشكلات اقتصادية متزايدة، مع تراجع النشاط الاقتصادي عموماً، وارتفاع التضخم، وانخفاض قيمة العملة.

ويُجري المسئولون في باكستان حالياً محادثات مع صندوق النقد الدولي لإعادة إطلاق برنامج إنقاذ بقيمة 6.5 مليار دولار، وهو أمر ضروري لتجنُّب التخلف عن السداد.

قال خورام داستجير خان وزير الطاقة الباكستاني، في مقابلة أُجريَت معه مؤخراً، إن استخدام الكهرباء في باكستان أصبح أقلّ بكثير من مستويات العام الماضي. وأضاف أن هناك طلباً ضعيفاً على الكهرباء بسبب الطقس البارد نسبياً، فضلاً عن ارتفاع أسعار الكهرباء.

موضوعات متعلقة