السبت 18 مايو 2024 05:03 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قائمة ريال مدريد أمام فياريال في الدوري الإسباني نتاشا شوفاني : التنوع الدرامي العربي يفيدنا جميعا ونحن تتكامل ولا تتنافس وانتظر عرض ترتيب خاص يا احباب الله اغنية جديدة للمطرب التونسي ابراهيم خليل توماس توخيل يعلن تشكيل بايرن ميونخ الرسمي لمواجهة هوفنهايم بالدوري الألماني بعد تداول امتحان اللغة العربية.. قرارات فورية وعقابية من محافظ المنوفية لرئيس لجنة ومراقب وموجه بإدارة قويسنا تأجيل محاكمة 10 متهمين بقتل شخص بأسلحة نارية فى شبين القناطر لجلسة يوليو المقبل المشدد 7 سنوات لعامل خردة لقتله زوجته بسبب خلافات بينهما بالخانكة وزير التعليم العالى يجتمع بنخبة من العلماء والأساتذة المصريين بالجامعات البريطانية شقو عمرو يوسف يتجاوز الـ70 مليون جنيه بسبب خلافات سابقة.. المؤبد لشخصين بتهمة قتل سيدة بالخانكة جمارك مطار الغردقة تحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة بحوزة راكب ”الزراعة” تطلق ٦ قوافل بيطرية مجانية لدعم مربي الماشية بالمنيا وبني سويف

اقتصاد

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 16 اليوم 2023.. هزّة في السوق السوداء

حافظ سعر الدولار اليوم في مصر على استقراره مقابل الجنيه المصري، خلال تعاملات الثلاثاء 16 مايو 2023، في ظل حالة ترقب اجتماع البنك المركزي.

وتشير التوقعات إلى أن اجتماع البنك المركزي المصري المقرر عقده الخميس المقبل لتحديد أسعار الفائدة، سيشهد تثبيت أسعار الفائدة.

وشهدت أسعار الدولار في السوق السوداء تراجعا أمام الجنيه المصري ليصل إلى مستويات 35 جنيها مجددا، في ظل ترقب نتائج اجتماع المركزي المصري.

ويدخل الجنية المصري الشهر الثالث من التماسك في السوق الرسمية، وسط تحركات حكومية لتنفيذ خطة الإصلاحات الاقتصادية المتفق عليها مع صندوق النقد الدولي، في ديسمبر 2022 الماضي.

وتحصل مصر بموجب الاتفاق مع صندوق النقد الدولي على قرض بقيمة 3 مليارات دولار، مقسم على أقساط دورية.

موعد اجتماع البنك المركزي المصري

يعقد البنك المركزي المصري اجتماع لجنة السياسات النقدية لتحديد أسعار الفائدة الخميس المقبل، وسط ترقب لنتائج الاجتماع الثالث خلال العام الجاري.

وتشير أغلب التوقعات إلى تثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماع المركزي خاصة مع وجود بيانات إيجابية عن الاقتصاد المصري من بينها تباطؤ التضخم الأساسي في مصر إلى 38.6% عن شهر أبريل الماضي، وفقا لبيانات البنك المركزي المصري.

وفي احتماع البنك المركزي الأخير في مارس الماضي، رفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة 2% لمواجهة التضخم لتصل أسعار الفائدة في مصر إلى 18.25% و19.25% للإيداع والإقراض على التوالي.

تثبيت سعر الفائدة

يقول خبراء: إن قرار تثبيت سعر الفائدة المتوقع في اجتماع البنك المركزي سيكون بهدف دفع التنمية الاقتصادية، وتخفيض تكلفة الحصول على تمويل لدعم النمو الاقتصادي، وتوسعات الشركات.

وأكدوا أن بيانات التضخم المعلنة تشير إلى تباطؤ التضخم، وهو ما يدعم قرار تثبيت سعر الفائدة .

وقال الدكتور ماهر جامع الخبير الاقتصادي: لا يوجد جدوي اقتصادية من رفع أسعار الفائدة في اجتماع الخميس، خاصة وأن رفع الفائدة يؤدي إلى زيادة عجز الموازنة، ما ينعكس على النمو الاقتصادي بالتباطؤ، وزيادة تكلفة التمويل.

ويستهدف البنك المركزي تراجع معدل التضخم إلى 7% بزيادة أو أقل 2% بنهاية ديسمبر 2024 على أن يتراجع إلى 5% بزيادة أو أقل 2% في نهاية 2026.

وكان الدكتور محمد معيط وزير المالية قد أكد أن كل 1% زيادة في أسعار الفائدة يكلف الموازنة العامة للدولة 70 مليار جنيه مصري مرتفعة من 32 مليار جنيه في السابق.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

وتراجع سعر الدولار في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري إلى 35 جنيها، وسط حذر في التعاملات وفقاً لمتعاملين في السوق المصرفية بمصر.

وأكد بعض المتعاملين أن الدولار في السوق السوداء تلقي ضربات بداية من قرار إعفاء الذهب من الجمارك مع القادمين من الخارج، بجانب التقارير الإيجابية بشأن استبعاد أي تحرك وخفض للجنيه المصري أمام الدولار.

سعر الدولار في البنك المركزي المصري

وحافظ سعر الدولار في البنك المركزي المصري مقابل الجنيه على استقراره عند 30.83 جنيه للشراء و30.93 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

واستقر الجنيه المصري في البنوك العاملة في السوق المصري عند مستويات 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك القاهرة

وبلغ سعر الدولار مقابل الجنيه 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع في بنك القاهرة .

سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي

وسجل سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي المصري الحكومي 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم بنك مصر

وكان أقل سعر للدولار وذلك للأسبوع الثامن على التوالي عند مستوى 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع في بنك مصر .

سعر الدولار في بنك الإسكندرية

وفي بنك الإسكندرية استقر سعر الدولار مقابل الجنيه عند 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك cib

وحافظ سعر الدولار اليوم في البنك التجاري الدولي مقابل الجنيه المصري على أسعاره السابقة عند 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك أبوظبي الإسلامي

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه في بنك أبوظبي الإسلامي عند 30.9 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار في شركات الصرافة

استقرت أسعار الدولار في شركات الصرافة عند مستوى 30.75 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.