الإثنين 6 مايو 2024 04:17 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الحبيب النوبي مطالبا بعدم التدخل في الشأن الداخلي السوداني: ينذر بعواقب وخيمة

طالب السفير الدكتور الحبيب النوبي رئيس الإتحاد العربي الأفريقي الدولي في أبوظبي ، سكرتير عام لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في البرلمان الأوروبي بعدم التدخل في الشأن الداخلي السوداني من قبل القوي الخارجية حتي لا تتحول السودان لساحة للصراع الاقليمي والدولي. مشدداً سينذر بعواقب وخيمة تهدد أمن البلاد والعباد

مضيفاً أن إستمرار الأزمة في السودان يعني مزيد من الخسائر والأضرار الإنسانية والإقتصادية والأمنية للشعب السوداني الذي يعاني منذ فترة من تردي الاوضاع علي كافة المستويات. كما سيعرض الدولة للفشل وصعوبة التوصل الي حلول سياسية وسلمية ومزيد من التفتت وهو الامر الذي ستتلاشي فيه الدولة الوطنية وسيكون خصما جديدا من أمننا القومي المصري والعربي.

وقال الحبيب النوبي لوسائل إعلام إقليمية ودولية: “نطلب من كافة الدول التي تربطها مصالح مع السودان أن تراعي قواعد الأخوة وأن تحترم مشاعر السودانيين وألا تتدخل في شأنهم الداخلي من قريب أو بعيد ”

وأشار إلى أن السودان تتفهّم حرص الدول الأشقاء على عدم وجود ضغوط خارجية على السودان، ولكنها ترفض وجود “وصاية” على السودان ، سواء من الأشقاء أو الأصدقاء.

وكان الحبيب النوبي قد اعتبر في بيانه الصحفي والإعلامي، إن السودان تتعرّض لمؤامرة خارجية ، مؤكداً أن مصر لن تتخلى عن السودان أحب من أحب وكره من كره، دون تسمية أي جهة ولا تفاصيل أكثر بشأن ما يسميها “المؤامرة”.