الخميس 16 مايو 2024 01:44 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”لقمة هنية” تشارك في المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية إصابة مزارع بطلق ناري على يد نجل عمومته بسوهاج.. والسبب ”أرض زراعية” مصرع تلميذ تناول طعام به مبيد حشري عن طريق الخطأ بسوهاج هل مواقف رئيس وزراء سلوفاكيا ضد أوكرانيا كانت سبباً لمحاولة أغتياله ؟ يوفينتوس بطلا لكأس إيطاليا للمرة ال15 فى تاريخه بعد الفوز بهدف نظيف على أتلانتا تكريم الكاتبة ”سميحة المناسترلى” ضمن كوكبة من المبدعين بمكتبة القاهرة الكبرى تشيلسى يفوز على برايتون 2 / 1 فى الدورى الإنجليزى ترامب يقبل مناظرة الرئيس الأمريكي بايدن قبل الانتخابات الرئاسية وبايدن يصفه بالفاشل موقع TripAdvisor: مدينة الغردقة إحدى أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زيارتها في العالم يوفنتوس يتقدم على أتلانتا بهدف نظيف فى الشوط الاول بكأس إيطاليا الشوط الاول.. المان يونايتد يتقدم بهدف نظيف على نيوكاسل تشيلسى يتقدم بهدف نظيف على برايتون فى الشوط الاول

عربي ودولي

ماكرون: إصابة جندي فرنسي بطلق ناري أثناء إجلاء بعثة سفارتنا بالسودان

طائرة فرنسية ضمن طائرات الإجلاء
طائرة فرنسية ضمن طائرات الإجلاء

أعلن "إيمانويل ماكرون" الرئيس الفرنسي اليوم الثلاثاء، عن إصابة أحد الجنود الفرنسيين خلال عمليات إجلاء رعايا بلاده من السودان، وكانت عمليات إجلاء الفرنسيين في السودان موضوع لتبادل الاتهامات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وذكر الجيش إن قوات الدعم السريع أطلقت النار على موكب السفارة الفرنسية مما أدى إلى عودتهم وتعطيل عملية الإجلاء، مشيرًا إلى إصابة أحد الفرنسيين بعيار ناري من قناص إضافة إلى مهاجمة مقر البعثة الفرنسية في الخرطوم.

من جانبها، ذكرت قوات الدعم السريع في بيان أن " الجيش السوداني شن هجوما بالطيران عرض حياة الرعايا الفرنسين للخطر بإصابة أحدهم ونجاة بقية الرعايا".

تصريحات ماكرون

  1. أحد الجنود الفرنسيين المشاركين في عمليات الإجلاء تعرض لإصابة جراء إطلاق نار.
  2. "حياته لم تعد في خطر".
  3. باريس تمكنت من إجلاء 538 شخصا بينهم 209 فرنسيين من السودان.
  4. لم يدل الرئيس الفرنسي بمزيد من التفاصيل عن الحادث.