الأحد 5 مايو 2024 07:53 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

رسميًا ..الإفتاء تعلن غدا الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك

أعلنت دار الإفتاء المصرية ،أن غدا الجمعة الموافق 21 أبريل، هو أول أيام عيد الفطر، وغرة شهر شوال المبارك أعادة الله على الأمة الإسلامية بالخير واليُمن والبركات.
جاء ذلك في بث مباشر اجرته دار الإفتاء المصرية،مساء اليوم الخميس، لاعلان رؤية و استطلاع هلال شهر شوال من العام الهجرى 1444، وموعد أول أيام عيد الفطر المبارك.
وتضم لجان استطلاع الهلال ممثلين عن دار الإفتاء ومعهد الفلك وهيئة المساحة والمحافظة الموجود فيها اللجنة وممثلين عن وزارة الأوقاف والأزهر الشريف بالمحافظة.
جدير بالذكر أن الدكتور جاد القاضى، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، كان قد نفى في وقت سابق، ما تردد وتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات الماضية، حول عدم إمكانية رؤية هلال عيد الفطر المبارك الخميس المقبل.
وأكد رئيس البحوث الفلكية ، أنه طبقا للحسابات الفلكية التى يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد، فإن غرة شهر شوال ستكون يوم الجمعة 21 أبريل، وصلاته عند الساعة 5٫47 صباحا، وفقا للتوقيت المحلى فى القاهرة..
وشدد على أن القرار النهائى لإعلان موعد بداية شهر شوال، بيد مفتى الديار المصرية، وأوضح أنه تأكيدا على دقة الحسابات، فإن كسوف الشمس المنتظر حدوثه يوم الخميس، دليل واضح على ميلاد هلال شهر شوال، لأن الكسوف دائما يحدث مع ميلاد الهلال الجديد.

موضوعات متعلقة