الخميس 16 مايو 2024 08:02 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”لقمة هنية” تشارك في المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية إصابة مزارع بطلق ناري على يد نجل عمومته بسوهاج.. والسبب ”أرض زراعية” مصرع تلميذ تناول طعام به مبيد حشري عن طريق الخطأ بسوهاج هل مواقف رئيس وزراء سلوفاكيا ضد أوكرانيا كانت سبباً لمحاولة أغتياله ؟ يوفينتوس بطلا لكأس إيطاليا للمرة ال15 فى تاريخه بعد الفوز بهدف نظيف على أتلانتا تكريم الكاتبة ”سميحة المناسترلى” ضمن كوكبة من المبدعين بمكتبة القاهرة الكبرى تشيلسى يفوز على برايتون 2 / 1 فى الدورى الإنجليزى ترامب يقبل مناظرة الرئيس الأمريكي بايدن قبل الانتخابات الرئاسية وبايدن يصفه بالفاشل موقع TripAdvisor: مدينة الغردقة إحدى أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زيارتها في العالم يوفنتوس يتقدم على أتلانتا بهدف نظيف فى الشوط الاول بكأس إيطاليا الشوط الاول.. المان يونايتد يتقدم بهدف نظيف على نيوكاسل تشيلسى يتقدم بهدف نظيف على برايتون فى الشوط الاول

عربي ودولي

الصين تصف تصريح وزيرة الخارجية الألمانية بشأن تايوان بـ”غير المسؤول”

وصفت الصين، اليوم الإثنين، تصريح وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، بشأن قضية تايوان، بـ"غير مسؤول".

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانج وينبين، إنه "لا يحق لأي دولة أجنبية التدخل في شؤون تايوان، أو أن تتوقع من الصين أن تتراجع عن قضية حماية سيادتها ووحدة أراضيها".

وقال "نحث الأطراف المعنية على احترام التاريخ والحقائق، ونأمل في أن يفهم السياسيون الألمان تماما جوهر قضية تايوان، وأن يلتزموا بمبدأ "صين واحدة"، وأن يتوقفوا عن الإدلاء بتصريحات غير مسؤولة".

وكانت بيربوك حذرت، يوم الجمعة الماضي، من "سيناريو مرعب" في حالة التصعيد العسكري في مضيق تايوان، وذلك بعد أيام من تنفيذ الصين تدريبات عسكرية قرب الجزيرة.

وقالت خلال زيارة إلى بكين، إن "تصعيدا عسكريا في مضيق تايوان، سيكون سيناريو كارثيا للعالم بأسره".

وأضافت أن بلادها تراقب عن كثب التوترات في مضيق تايوان، لافتة إلى أن أي استخدام للقوة لن يكون مقبولا لدى الأوروبيين.

وتخضع تايوان (الصين) للحكم بشكل مستقل عن البر الرئيسي للصين منذ عام 1949. وتنظر بكين إلى الجزيرة على أنها مقاطعة تابعة لها، بينما تؤكد تايوان أنها دولة تتمتع بالحكم الذاتي ولكنها لم تصل إلى حد إعلان الاستقلال.

موضوعات متعلقة