الإثنين 20 مايو 2024 09:27 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

قذف منزل وزير سوداني ومقتل أحد أبنائه !

نيران الصراع السياسي اشتعلت في السودان بخلاف علي "السُلطة "بين قائد الجيش السوداني ورئيس مجلس السيادة السوداني الفريق "عبد الفتاح البرهان" مع نائبه قائد قوات الدفاع السريع الفريق "محمد حمدان دقلو" .

والغريب أن تضرب العداوة والبغضاء بين رفقاء السلاح الواحد فقد كان الإثنان مشاركان رئيسيان عن القوات السودانية التي شاركت في "حرب اليمن" الفترة الماضية بسبب انقسام اليمن مع الحوثيين والتي نجحت دبلوماسية السعودية بقيادة وزير الخارجية السعودي الأمير "فيصل بن فرحان " في وضع حد لذلك الإنقسام .

الذي نجح في ساحات دبلوماسية شائكة سواء الملف اليمني أو تحقيق السلام العربي الإيراني في المنطقة وهي إنتصارات دبلوماسية ويحاول وزير الخارجية السعودي المُتميز .

التواصل مع الفريقين المُتنازعين في السودان لتقريب وجهات النظر وتحقيق التهدئة وحقن الدماء السودانية في ظل تصريح "نقابة الأطباء السودانية" عجزها عن استقبال المصابين جراء المناوشات العسكرية وقد تواصل هاتفيا مع الفريق "عبد الفتاح البرهان" و قائد قوات الدفاع السريع "حميدتي" .

ويري المحللون السودانيون سبب النزاع الحالي بواسطة "فلول النظام السوداني السابق" عهد الرئيس السوداني المعزول "عمر البشير" للعودة إلي الحكم مرة أخري في صورة خفية !

وفي ظل المناوشات "السودانية السودانية" قُذف منزل وزير المعادن السوداني "محمد عبد الله البشير" وقُتل أحد أبنائه .

موضوعات متعلقة