السبت 24 فبراير 2024 08:50 مـ 14 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”الداخلية” تكشف حقيقة ما تم تداوله على التواصل الاجتماعي بشأن قفز سيدة من سيارة بطريق السويس مران الزمالك جلسة لـ جوميز مع اللاعبين وتدريبات استشفائية رسميًا.. يانج أفريكانز يكتسح شباب بلوزداد برباعية ويتأهل رفقة الأهلي الحجر الزراعي: مصر استوردت 9.5 مليون طن من محصول القمح في 2022 تعليمات خاصة لـ شيكابالا في مران الزمالك استعدادا لـ أبو سليم الليبي زمالك 2008 يفوز على رأس غارب بثلاثية في بطولة الجمهورية بعد إحرازه هدفين اليوم.. نجم أستون فيلا يقترب من تحطيم رقم قياسي لمحمد صلاح خبير مائي يقترح تبطين الترع بالطمي والحشائش ” الحبيب النوبي” صفقة مشروع رأس الحكمة سيكون لها تأثير كبير على الاقتصاد القومي والاستثمار الأجنبي برلمانية: صفقة ”رأس الحكمة” تتويجاً لجهود الدولة والقيادة السياسية في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة برلمانية: صفقة رأس الحكمة بداية لجذب المزيد من الاستثمارات والقضاء فعليا على الأزمة الاقتصادية أجواء روحانية.. محافظة بورسعيد تحتفل بليلة النصف من شعبان بالمسجد العباسي

أهم الأخبار

وزير الخارجية يناقش مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى التطورات فى السودان

السيد سامح شكري وزير الخارجية
السيد سامح شكري وزير الخارجية

أجرى سامح شكري وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً، اليوم الأحد، مع موسى فقيه رئيس مفوضية الإتحاد الأفريقي تناول التطورات الجارية في السودان وكشف السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير سامح شكري حرص على إحاطة رئيس المفوضية الأفريقية بالجهود التي تبذلها مصر بالتنسيق مع المملكة العربية السعودية في إطار جامعة الدول العربية من خلال الدعوة إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين من أجل العمل على نزع فتيل الأزمة الراهنة في السودان، مستعرضاً أهم ما خلص إليه الاجتماع من نتائج وتوصيات.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الإتصال تناول أيضاً الجلسة المزمع عقدها لمجلس السلم والأمن التابع للإتحاد الأفريقي اليوم لمناقشة الأوضاع في السودان، حيث أكد وزير الخارجية على أهمية أن تتكاتف الجهود من أجل الحفاظ على استقرار وسلامة دولة السودان الشقيقة وشعبها.

كما أحاط وزير الخارجية رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي علماً بالاتصالات التي تقوم بها مصر من أجل حث الأطراف السودانية على وقف إطلاق النار وحقن الدماء، بما في ذلك الاتصال الذي أجراه مع وزير خارجية السودان "علي الصادق" صباح اليوم. وقد اتفق الجانبان على استمرار التشاور والتنسيق خلال الأيام القادمة لمتابعة تطورات الأزمة وجهود احتوائها.

موضوعات متعلقة