الأحد 5 مايو 2024 02:54 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

فن

محمد رياض في حوار لـ«النهار» : اتمنى المشاركة فى عمل دينى.. و المداح الجزء الثالث حقق نجاح أكثر من الأول والثاني

يشارك الفنان محمد رياض فى السباق الرمضاني الحالى بمسلسل (المداح٣) وهو بطولة كلا من حمادة هلال ، وهبة مجدى ، واحمد بدير ، رانيا فريد شوقي، وخالد سرحان، وأحمد عبدالعزيز، وكمال أبو رية ، ودنيا عبدالعزيز ، وحنان سليمان ، وآخرين ومن تأليف أمين جمال و وليد أبو المجد ، وشريف يسرى ، وإخراج أحمد سمير فرج.
حاورت ( النهار) الفنان محمد رياض وتحدثت معه عن سبب حماسه لتجربته فى المداح ، وعن الصعوبات التى واجهته أثناء التصوير ، وتطرقنا إلى الدور التى يتمنى أن يقدمه فى عمل فنى ، وتفاصيل اخرى... وإلى نص الحوار.

فى البداية.. ما الذى جذبك لقبول شخصية " هايم" ؟

أولا الشخصية مختلفة بالنسبة لى والجمهور لم يرانى بهذه الشخصية من قبل، ومسلسل المداح ناجح من الجزء الأول ومستمر فى النجاح والفكرة التى يدور حولها المسلسل بالإضافة إلى المخرج أحمد سمير فرج وايضا الفنان حمادة هلال .

ماذا عن تفاصيل شخصيتك فى المداح ؟

هايم شخصية صعبة جدا ، هو شخص شرير وهى شخصية ليس لديها مشاعر او احاسيس .

هل حدثت عكوسات معك اثناء تصوير المسلسل ؟

لا لم يحدث شىء خلال التصوير وأنا عندى إيمان كبير بربنا وأنا لم اتخوف من فكرة المسلسل لان الجن مذكور فى القرآن والموضوع أكبر من فكرة الجن وهو صراع بين الإنسان والشيطان.

ما الصعوبات التى واجهتك أثناء التصوير؟

أنا اصعب شيء بالنسبالى هو اداء الشخصية لان الشخصية لا يوجد بها مشاعر ، وانا الشخصية جديدة عليا وكل المشاهد بالنسبالى نفس الموضوع ودايما كنت محافظ على اداء الشخصية وهذا كان صعبتها بالنسبالى.

من وجهه نظرك هل اعتقاد الناس بالجن والعفاريت يدفعهم لمتابعة المداح بشغف؟

اه طبعا الموضوع معمول بشكل كويس أوى والفنان حمادة هلال هايل فى أداءه جدا وفى بعض الناس بتتعامل مع ده وبتخاف من الجن ، والجن مذكور فى القرآن والإيمان بالله أولا بيحمى الإنسان من اى شرور.

حقق مسلسل المداح نجاحا كبيرا على مدار مواسمه فى رأيك ما اسباب نجاح هذا المسلسل ؟

الموضوع نفسه، والناس عندها شغف انها تعرف اكثر عن هذا العالم وفكرة المسلسل جيدة بالإضافة إلى إن اداء الفنانين رائع جدا ، واستاذ احمد سمير فرج عامل الموضوع بشكل احترافي فالناس ارتبطت بالعمل واخيرا الجزء الثالث حقق نجاح كبير اكثر من الجزء الاول والثانى .

وهل إعادة تقديم عمل فنى او تعدد أجزائه يعد إفلاسا فكريا؟

لا على الإاطلاق هذا شيء غير حقيقي لأن هناك نماذج كثيرة حققت نجاحا كبيرا على مدار الازمنة المختلفة وقدمت فى اجزاء متعددة مثل " ليالى الحليمة"، وفى المداح إحنا كل سنة بنقدم حاجة جديدة وبالعكس الجزء الثالث حقق نجاحا كبيرا.

ما هى طقوسك فى شهر رمضان الكريم؟ وهل ستتابع اى عمل درامي؟

عبادتى أولا وبهتم بالدراما وبشوف معظم الاعمال.

دور او قضية تتمنى أن تقدمها فى عمل فنى ؟

أتمنى ان اشارك فى عمل دينى.

ماذا عن اعمالك الفنية المقبلة ؟

حاليا اقوم بتصوير مسلسل المداح وهناك عمل آخر هبدا فى تصويره بعد رمضان.