السبت 4 مايو 2024 06:48 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس ” الإسكان الاجتماعي ”: لجنة الضبطية القضائية تواصل حملات التفتيش على الوحدات المخالفة بـمدينة العاشر من رمضان الزراعة : حصاد الفرق الإرشادية الريفية خلال شهر إبريل 2024 المنظمة العربية المتحدة للبحث العلمي تعلن اختيار العسومي رئيسا لها بعد 22 عام.. جماهير إيبسوتش تقتحم الملعب بعد التأهل للدوري الإنجليزي الوافد الجديد يقترب من المشاركة أساسيا مع الزمالك أمام سموحة نيوكاسل يمطر شباك بيرنلي بثلاثية نظيفة بالشوط الأول في الدوري رسميًا.. الزمالك يحدد موعد سفره للمغرب من أجل خوض ذهاب نهائي الكونفدرالية سيميوني: أتمنى أن ينهي أتلتيكو مدريد الموسم في المربع الذهبي بالدوري الإسباني بايرن ميونخ يتوج بلقب الدوري الألماني للسيدات للمرة السادسة في تاريخه وسام ابو علي يقود الأهلي أمام الجونة ياسر إدريس يفوز بمنصبين إفريقيا ودوليا في السباحة.. وتهنئة خاصة من وزير الرياضة بالتعاون بين بيراميدز وبنفيكا.. يورتشيتش يحاضر مدربي البرنامج التعليمي

أهم الأخبار

من 20 ل25 أبريل ..الحكومة تعتمد إجازة عيد الفطر وتحرير سيناء

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي قرار الحكومة بمنح كافة العاملين والموظفين بالدولة (حكومي وخاص) ٦ أيام إجازة رسمية تبدأ من الخميس 20 أبريل وحتي يوم الثلاثاء 25 من نفس الشهر بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء ، وسط أجواء مبهجة وسعيدة وتبادل التهاني بهذه المناسبات السعيدة على المصريين .
أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، صباح اليوم الأثنين، قرارًا بأن تكون الفترة من يوم الخميس الموافق 20 من شهر أبريل الجاري حتى يوم الثلاثاء الموافق 25 من شهر أبريل الجاري، إجازة رسمية .
وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن إجازة عيد الفطر 2023 مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء.
وحول موعد عيد الفكر المبارك كام الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، قد اصدر بيانا خلال الايام القليلة الماضية ، بخصوص رؤيه هلال غرة شهر شوال وموعد عيد الفطر المبارك، موضحاً إنه طبقا للحسابات الفلكية التى يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد فأن هلال شهر شوال سوف يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السادسة والدقيقة 14 صباحاً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الخميس 29 من رمضان 1444هـ الموافق 20/4/2023م (يوم الرؤية).
وأضاف في بيان عبر الصفحة الرسمية للبحوث الفلكية على واقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك " ، أن الهلال الجديد يبقى في سماء مكة المكرمة لمدة 23 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 27 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم ( يوم الرؤية)، وفي محافظات مصر العربية يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين (24 - 29 دقيقة). أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدد تتراوح بين (10 – 35 دقيقة).
وأعلن "القاضي" ، أن تكون غرة شهر شـوال 1444هـ فلكياً يوم الجمعة 21/4/2023م (عيد الفطر المبارك) ، ويكون عيد الفطر المبارك يوم الجمعة 21 أبريل 2023م ، وصلاته عند الساعة 5:47ص في القاهرة.