الجمعة 10 مايو 2024 02:30 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات اقتصاد

طالب الحكومة بالتدخل.. نقيب الفلاحين: أسعار اللحوم والدواجن فوق طاقة المواطن

قال حسين عبدالرحمن، أبوصدام، إن معظم أسعار المواد الغذائية ارتفعت بشكل جنوني لا سيما أسعار اللحوم بكافة أنواعها والتي ارتفعت إلى مستوي لا يتحمله المواطنين.

وأشار أبو صدام، إلى أن كرتونة البيض تخطت 100 جنيه لأقل الأنواع سعرا وتخطي كيلو اللحم الأحمر الجيد 300 جنيه فيما وصل كيلو الدواجن البيضاء إلى 80 جنيه .

وطالب أبوصدام الحكومه ببذل المزيد من الجهود للحد من ارتفاع الأسعار ولوقف استمرار ارتفاع أسعار اللحوم الأيام القليلة القادمة.

وتابع عبدالرحمن، أن أسعار اللحم الجملي يتراوح ما بين 210 إلى 230 جنيه للكيلو ولحوم البتلو تتراوح ما بين 240 إلى 280 جنيه.

وتراوح لحم الكندوز ما بين 250 الي320 جنيه للكيلو فيما تباع اللحوم المستورده المجمده ما بين 130 الي 190جنيه للكيلو حسب نوع ومكان بيع اللحمه ووصلت اسعار الضان الي 280 جنيه للكيلو

فيما تراوحت اسعار الدواجن من 80 الي 110 جنيه للكيلو حسب النوع ومكان البيع ووصل كيلو فراخ البانيه الي180 جنيه للكيلو وتراوح سعر كيلو السمك البلطي من 80 الي 90 جنيه للكيلو فيما تخطت كرتونة البيض حاجز ال100 جنيه لاقل الانواع سعرا

واشار عبدالرحمن إلى أن الحكومه مازالت حتي الان لم تبذل قصاري جهدها لخفض الاسعار مطالبا الجهات المعنيه بأن تراعي في تحركاتها لخفض الأسعار مصلحة الإنتاج المحلي محذرا من إغراق السوق المحلي بالمنتجات المستوردة والتي تضر الإنتاج المحلي مستقبلا.

وطالب أبو صدام، الحكومه بحل أزمة نقص الأعلاف والعمل علي خفض أسعارها بالتوازي مع بذل المزيد من الجهود للسيطرة علي الارتفاع الجنوني للأسعار في الأسواق المحليه لتخفيف الأعباء عن المواطنين وقطع الطريق علي المستغلين وتجار الأزمات .